أبرز 6 خرافات عن أسلوب شحن الجوالات والبطاريات

wait... مشاهدة

1- الخرافة الأولى أنه من الخطأ شحن جوالك أو جهازك بشاحن آخر من شركة أخرى، والصحيح أن كل شاحن أصلي أو براند موثوق بنفس الفولتية يمكنه شحن جوالك بدون أي مشاكل، مع العلم أن معظم الشواحن الرخيصة مضرة جداً.

2- الخرافة الثانية لا يمكن استخدام الجوال أثناء الشحن، وهي تكون صحيحة فقط إن كان الشاحن سيء، أو من نوعية رديئة جداً، أما الشواحن الآخرى فلا يمكن أن تضرك بأي صورة.

3- الخرافة الثالثة ترك الجوال على الشاحن طول الليل، يدمر الجوال أو يقصر عمر البطارية وهذا الكلام غير صحيح بالمطلق، مع أنه كان صحيحاً قبل عقد تقريباً من الآن أما كل الجوالات الذكية فهي تقوم ببساطة بإيقاف الشحن تلقائياً بمجرد إمتلاء البطارية، ومعظم الأجهزة تكتب موصول بالشحن، لكنه لا يشحن.

4- الخرافة الرابعة لا داعي لإيقاف الجهاز أو التلفون، والصحيح أنه يجب من فترة لأخرى عمل ريستارت للهاتف لأن ساعات التشغيل الطويلة جداً تؤثر سلباً عليه.

5- الخرافة الخامسة يجب شحن البطارية حتى 100% وتركها لتفرغ إلى 0% وهذه خرافة مضرة إذ أنك بذلك تنقص من عمرها دائرة شحن كاملة، لذلك معظم الهواتف تغلق لوحدها قبل أن تصل للصفر، والصحيح أنه ينصح شحنه عند وصوله ل20%.

6- الخرافة السادسة يجب شحن الهواتف 6 ساعات أو 8 عند شرائها، وهذه خرافة شائعة عمرها كعمري تقريباً، وهي خاطئة كلياً إذ أن البطارية تأتي مشحونة بنسبة 70 إلى 75% عند شرائها، وحتى وإن كانت أقل قليلاً يمكن استخدامها بشكل طبيعي، أما إن كانت 20% فنصيحة شخصية، لا تشتريها!

2017-02-06 2017-02-06

admin
جديد الكتب