أطعمة مضر تناولها صباحا ابتعد عنها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 9:08 مساءً

سنعرض لكم  بعضا من الأطعمة التى يمنع تناولها صباحا لما تسببه من أضرار اطلع عليها :

  1. الموز: يحتوي الموز على نسب عالية من الماغنسيوم، وفي حال تناول الكثير منه على معدة خاوية سيؤدي ذلك إلى ارتفاع مفاجئ لكمية الماغنسيوم في الدم، ثم خلل في توازن الماغنسيوم والكالسيوم في الدم، مما يجلب تأثيرًا قويًا على القلب والأوعية الدموية ويسبب ضررًا للجسم.
  1. الطماطم: تحتوي الطماطم على الكثير من البكتين، والفينولات والأدوية القابضة القابلة للذوبان، والتي من السهل أن تتفاعل مع حمض المعدة ويتجلط في شكل كتل غير قابلة للذوبان، وهذه الكتل قد تسد بواب المعدة أو مخرج المعدة، ومن ثم سيزيد الضغط في المعدة سريعًا، مما يؤدي إلى الشعور بالمغص.
  1. الكاكا:
  2. كما هي الحال مع الطماطم، فحين تكون المعدة خاوية تتفاعل الفينولات والبكتين والأدوية القابلة للذوبان فيها مع حمض المعدة ما يؤدي إلى الالتهاب المعدي المعوي، والغثيان والقيء والكثير من الاضطرابات الأخرى.
  3. الحلوى:
  4. حاول تجنب تناول الحلوى فى الصباح لأنها تزيد من معدلات السكر فى الدم وإذا زادت هذه المعدلات عن الطبيعى ربما يؤثر هذا عليك ويتسبب فى العديد من المشاكل الصحية على المدى البعيد فى المستقبل.

5 – القهوة:

قهوة الصباح عامل على تحفيز اليقظة بالنسبة للكثيرين. لكن ينصح بألا تكون القهوة أول ما تشربه أو تأكله على الريق. إلى جانب تأثير القهوة على الحموضة يمكن أيضاً أن تسبب اختلالات هرمونية تسبب القلق والتوتر عند تناولها على معدة فارغة.

كلمات دليلية , , , ,
2016-11-16
admin

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...