cloudy

أظهر التعيين تهميشا واضحا لغزة تشكيل مجلس مؤسسة الضمان الاجتماعي اثنان فقط من غزة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 12:07 صباحًا

 اظهر التعيين تهميشا واضحا لغزة

 قرر مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته المنعقدة بتاريخ 20-12-2016، تشكيل مجلس ادارة مؤسسة الضمان الاجتماعي برئاسة وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا، ويضم في عضويته 17 عضواً.

ويتبين من التشكيلة المنشورة في نص القرار الرسمي غياب واضح وتهميش لغزة بشكل واضح ، من خلال تعيين اثنين من الاعضاء من سكان غزة في الوقت الذي يبلغ فيه عدد اعضاء مجلس ادارة الصندوق 17 .

ويتكون المجلس من: 4 ممثلين عن الحكومة، و5 ممثلين عن ممثلي العمال، و5 ممثلين عن القطاع الخاص، وممثل واحد عن النقابات المهنية، وممثل عن المنظمات الأهلية، وخبير مالي.

ممثلو الحكومة: خلود عبد الخالق- وزارة التنمية الاجتماعية، عبد الجبار سالم- وزارة المالية والتخطيط، بشائر نظمي الرشق- وزارة الاقتصاد الوطني، بلال ذوابة- وزارة العمل.

ممثلو العمال: عبد الحكيم عليان- الاتحاد العام للنقابات المستقلة،سلامة زعيتر- الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، شاهر سعد- الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، محمد العاروري- الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، محمد شوقي حسن البدري- الاتحاد العام لنقابة عمال البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ممثلو القطاع الخاص: سمير زريق- جمعية رجال الاعمال الفلسطينين، بسام ولويل- الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، مروان خليل جمعة- اتحاد المقاولين الفلسطينيين، خليل رزق- اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية، عامر النجار- اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية.

ممثل النقابات المهنية: مجدي صالح.

ممثل المنظمات الاهلية: نصفت خليل خفش.

خبير مالي أكاديمي: رياض شحادة.

2017-01-07

admin