ألق البشرة السمراء !!

مايو 24, 2017

ألق البشرة السمراء !!

 

يتميز الناس من منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، أو الذين تعود أصولهم إلى هذه المناطق، ببشرة ذات اسمرار طبيعي وكأنهم حصلوا على برونزاج بشكل دائم. ولكن على الرغم من ذلك، وعلى الرغم من أن البشرة السمراء تحتوي على المزيد من الميلانين الذي يشكل حماية طبيعية من أشعة الشمس مقارنة مع البشرة الفاتحة، إلا أنه ما يزال من الضروري على هؤلاء الأشخاص رعاية الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس.

في حين أن ذوات البشرة السمراء غالباً ما ينعمن ببشرة شابة المظهر لسنوات أطول، تحتوي بشرتهن على عدد أكبر أكثر من الغدد الدهنية مقارنة مع السيدات صاحبات البشرة الفاتحة، الأمر الذي يمكن أن يقود إلى مسام أكبر، وبالتالي فرص أكبر للمعاناة من مشاكل حب الشباب.

اتبعي هذه الخطوات البسيطة لتنعمي ببشرة سمراء متألقة بكل معنى الكلمة:

أفضل روتين للعناية بالبشرة

  • قومي بالتخلص من الزيوت الزائدة من دون تجفيف بشرتك السمراء عبر غسلهاً صباحاً ومساءً باستعمال منظف يحتوي على حمض الصفصاف للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على المسامات مفتوحة. واستعملي بعض التونر على منطقة الجبين والأنف، فهذا يساعدك أيضاً على الحد من مشاكل حب الشباب وعلى تألق بشرتك.
  • أتبعي ذلك باستعمال مرطب خفيف خالي من الزيوت مزود بعامل وقاية من أشعة الشمس واسع الطيف للحد من جفاف البشرة في الصباح.
  • استعملي مرطب معزز بالنياسيناميد والريتينول في الليل للمساعدة في تسريع عملية تجديد خلايا سطح الجلد أثناء النوم والحفاظ على التألق.
  • إذا كنت تعانين من مشاكل شعر الوجه الزائد، فتشي عن مزيل شعر لطيف يساعد على حماية البشرة الجلد أثناء التخلص من الشعر. وتتميز مزيلات الشعر الأكثر أماناً بأنها تتسبب بتهيج أقل وتتضمن عدة مزايا، بما في ذلك بلسم مرطب.

وليس التمتع ببشرة سمراء جميلة مسألة معقدة، لذا امنحي بشرتك الاهتمام الذي تستحقه، فهذه هي أسهل طريقة لتنعمي ببشرة متألقة وصحية تبقى شابة لفترة أطول.