أونروا:المملكة العربية السعودية تبرعت بمبلغ 67 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينين بغزة والضفة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 3:32 مساءً
2016 11 28
2016 11 28

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن المملكة العربية السعودية وعبر الصندوق السعودي للتنمية تبرعت بمبلغ 67 مليون دولار من أجل مشاريعها التي ستنفذها في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والأردن.

وأوضحت أونروا فى بيان صحفى، أن التبرع عبارة عن ثلاث اتفاقيات جرى التوقيع عليها اليوم من قبل نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية ومديرها الإداري يوسف البسام والمفوض لـ (الأونروا) بيير كرينبو.

اقرأ أيضا...

وأفادت أن الاتفاقية الأولى والبالغة 28 مليون دولار ستعمل على دعم المشروعات الجارية بما في ذلك إعادة إعمار المساكن بغزة.

فيما ستقدم الثانية والبالغة 32 مليون دولار لدعم المشروعات القائمة والمساعدة في إعادة إعمار وتأثيث العديد من المراكز الصحية والمدارس في الضفة.

أما الاتفاقية الثالثة، والبالغ قيمتها 7 ملايين دولار، فستوفر التمويل من أجل إعادة إعمار وتأثيث وتجهيز مركزين صحيين ومدرسة واحدة في الأردن.

وعلى هامش توقيع الاتفاقيات، قال البسام: “إننا شركاء فخورون للأونروا التي تقوم بعمل ممتاز في رسم صورة شفافة لحقيقة وضع لاجئي فلسطين””.

وأضاف: “سنستمر بدعم الأونروا مثلما نتطلع قدما كما هو الحال دوما لمشاهدة أثر هذه المشروعات على لاجئي فلسطين”.

بدوره، أعرب كرينبول عن امتنانه لهذا التبرع بالقول: “إنني في غاية الامتنان لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على الدعم المستدام الذي تقدمه المملكة للأونروا على مر السنين”، وأضاف: لطالما كانت السعودية سبّاقة في تقديم تبرعاتها من أجل لاجئي فلسطين.

وتعد السعودية ثاني أكبر مانح بعد الولايات المتحدة الأمريكية للأونروا، حيث قدمت في عام 2016 تبرعات بأكثر من 150 مليون دولار.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...