إبراهيم أبو حرب سرق 50 شيقل ، وخلال التحقيق معه قفز من النافذة فمات

wait... مشاهدة

أعربت النيابة العامة عن أسفها عن الحادث، مؤكدة على أنها بدأت تحقيقا تفصيليا للوقوف على ظروف الواقعة وحيثياتها.

أفادت النيابة العامة في بيان توضيحي أصدرته، أنه في صباح الثلاثاء وأثناء التحقيق مع المتهم على خلفية جناية السلب والسرقة من أحد السيدات بالاشتراك مع متهم اخر، قام المتهم بمباغتة الموظفين ومحاولة الهرب بالقفز عبر نافذة غرفة التحقيق في الطابق الرابع من مبنى النيابة الجزئية بمدينة غزة ما أدى الى اصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها الى المستشفى ومن ثم وفاته.

توفى المواطن خليل عصام إبراهيم أبو حرب من سكان حي الدرج في مدينة غزة ، بعد سقوطه من الطابق الرابع من مبنى النيابة الجزئية بغزة أثناء خضوعه للتحقيق في جريمة سرقة .

وحسب المعلومات التي حصلت عليها مؤسسة الضمير فإنه عند حوالي الساعة 10:30 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 19/09/2017 , توفي المواطن/خليل عصام أبو حرب البالغ من العمر “19” عاماُ من سكان حي الدرج في مدينة غزة، بعد أن سقط من الطابق الرابع من مبنى النيابة الجزئية الكائنة في شارع الشفاء بمدينة غزة , وذلك أثناء خضوعه للتحقيق في جريمة السلب وسرقة .

هذا وقد أفادت النيابة العامة في بيان توضيحي لها ” أنه أثناء التحقيق مع المتهم على خلفية جناية السلب والسرقة من أحد السيدات بالاشتراك مع متهم آخر، قام المتهم بمباغتة الموظفين ومحاولة الهرب بالقفز عبر نافذة غرفة التحقيق في الطابق الرابع من مبنى النيابة الجزئية بمدينة غزة, مؤكدةً أنها بدأت تحقيق تفصيلي حول الحادثة.

مؤسسة الضمير لحقوق الانسان إذ تأسف لوفاة المواطن خليل عصام أبو حرب , وتؤكد أن كل وفاة تحدث داخل مراكز التوقيف والاحتجاز تقتضي فتح تحقيق جدي ومعرفة مدى مراعاة هذه الإجراءات للقانون، وخاصة عدم تعريضه للتعذيب أو لأي من ضروب المعاملة القاسية والمهينة , كما وتثمن الضمير دور النيابة العامة بفتح تحقيق بظروف الوفاة , فإنها تطالب بنشر نتائج التحقيق على الملأ , واتخاذ كافة التدابير اللازمة والضرورية لحماية المحتجزين والموقوفين في مراكز التوقيف والاحتجاز .

شهادة من جار الشاب المتوفي :

محمود الصوير‎ :

عائلة الشاب الذي توفي اليوم في مقر نيابة غزة خليل أبو حرب هي عائلة بسيطة مسكينة مقهورة مغلوب على أمرها تسكن في شارعنا حائط منزلهم ملاصق تماما لمنزلنا نشهد لهم بحسن الجيرة والطيبة والبساطة. أطالب سيادة النائب العام بتشكيل لجنة تحقيق فورية لمعرفة تفاصيل وملابسات الحادث بكافة تفاصيله وحيثايته. منظر يبكي القلوب ويبكي العيون لوالده ووالدته واشقائه واقاربه المكلومين بهذه الفاجعة. اسأل آلله له الرحمة والمغفرة والقبول والعتق من النار وأن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وان يربط على قلب والديه.

إبراهيم أبو حرب سرق 50 شيقل فحاكمته حماس فانتحر .. والناس تسأل اين الشرطة !!
إبراهيم أبو حرب سرق 50 شيقل فحاكمته حماس فانتحر .. والناس تسأل اين الشرطة !!

مؤسسة الضمير تفتح تحقيقًا تفصيليًا بسقوط شاب من مبنى النيابة بغزة

مؤسسة الضمير تفتح تحقيقًا تفصيليًا بسقوط شاب من مبنى النيابة بغزة

هذا فيما أكدت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان صباح الأربعاء، أنها بدأت تحقيقاً تفصيلياً حول وفاة الشاب عصام أبو حرب إثر سقوطه من الطابع الرابع من مبنى النيابة في مدينة غزة.

وأوضحت الضمير في بيان صحافي ، أن كل وفاة تحدث داخل مراكز التوقيف والاحتجاز، تقتضي فتح تحقيق جدي لمعرفة مدى مراعاة الإجراءات للقانون وثمنت دور النيابة العامة بفتح تحقيق بظروف الوفاة ونشر نتائج التحقيق على الملأ، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المحتجزين والموقوفين في مراكز التوقيف والاحتجاز.

وكانت النيابة العامة قد أكدت أن الشاب أبو حرب قام بمباغتة الموظفين أثناء التحقيق معه، محاولًا الهرب بالقفز عبر نافذة من غرفة التحقيق في الطابق الرابع مما أدى إلى وفاته فور سقوطه على الأرض.

2017-09-20

admin
جديد الكتب