إيران أغلقت بعض مكاتبها الإعلامية بفلسطين وسرحت موظفيها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 11:27 مساءً
2017 01 04
2017 01 04
طهران / وكالات /

اكدت مصادر مطلعة أن إيران  أوقفت العديد من مكاتبها الإعلامية في فلسطين ، وقامت بفصل بعض الموظفين بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية لاسيما بعد “دعم طهران” للحروب المشتعلة في سوريا واليمن والعراق.

وذكرت تلك المصادر أن كثير من القرارات  اتخذتها إيران بحق مكاتبها العاملة في فلسطين بذريعة وجود ضائقة مالية”.

اقرأ أيضا...
وأفادت أنه “تم إغلاق مكتب إذاعة طهران ومكتب فضائية الكوثر وقناة الكوت، إضافة لوقف العمل مع مكتب قناة الرافدين وقناة خبر الإيرانية وتقليص الميزانيات لمكتب قناة المنار وفصل عدد من الموظفين”.

واوضحت تلك  المصادر، أن “خلافا نشب مؤخرا بين مدراء القنوات الإيرانية في أعقاب إغلاق المكاتب العاملة في فلسطين وإيقاف البرامج والإنتاج وتقليص عدد التقارير الإخبارية لأكثر من النصف”.

كما كشفت المصادر ذاتها، أن “نقابة الصحفيين الفلسطينيين وصلتها شكاوي لعدم سداد القنوات الإيرانية ديون متراكمة تقدر بنحو 3 مليون دولار؛ على تلفزيون العالم وقناة المسيرة، مما اضطر الشركات الإعلامية الفلسطينية وقف العمل هي الأخرى مع التلفزيونات الإيرانية بعد تراكم الديون وعدم السداد”.

واشارت تلك  المصادر الى  أنه إضافة للديون المستحقة على التلفزيونات الإيرانية العاملة في فلسطين والتي تجاوزت 3 مليون دولار، “لم يتم سداد رواتب بعض المراسلين عن الستة أشهر الماضية”.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...