اعتبرته اسرائيل إنجازا :مصر تسحب مشروع قرار إدانة الاستيطان من التداول نهائيا

wait... مشاهدة

سحبت مصر، العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن، الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول 2016، مشروع قرار إدانة الاستيطان من التداول نهائياً، بحسب ما ذكر مراسل قناة الجزيرة الإخبارية.

و بعد أن تنازلت مصر عن طرح مشروع قرار ضد الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية على طاولة مجلس الأمن، قررت كل من نيوزيلاند وماليزيا والسنغال وفنزويلا تتبنى طرح القرار للتصويت.

وقالت مصادر دبلوماسية إن الدول الأربعة طالبت أن يتم التصويت على القرار في الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الجمعة بتوقيت نيويورك، فيما ذكر سفيرا بريطانيا وفرنسا أنه من المرجح أن يتم التصويت عليه اليوم.

من جهة أخرى، وفي وقت سابق من اليوم اعتبر وزير إسرائيلي بارز إرجاء التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار يدين الاستيطان “إنجازاً دبلوماسياً” لتل أبيب.

[su_animate type=”bounceIn” delay=”1″] [su_note] وقال جلعاد أردان، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، والمقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، إن “إرجاء التصويت الليلة الماضية، في مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار المصري بشأن الاستيطان، إنجاز دبلوماسي”.مشيرا إلى أن تحقيق هذا الأمر يدل على العلاقات الجيدة بين تل أبيب والقاهرة. [/su_note] [/su_animate]

2016-12-23

admin
جديد الكتب