اعتقال ابنة الوليد بن طلال.. تعرف على الأميرة ريم

wait... مشاهدة

تناقلت بعض وكالات الأنباء أخباراً تتحدث عن اعتقال السلطات السعودية أول أمس الأربعاء، للأميرة ريم ابنة الأمير الوليد بن طلال، لتنضم إلى الأمراء وعشرات الوزراء والمسؤولين السابقين، الذين وجهت لهم تهم الفساد واستغلال النفوذ، بحسب ما كشفه مصدر لـ (عربي 21).

وإذا صحت الأنباء، فتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يتم فيها اعتقال سيدة من العائلة المالكة في موجة الاعتقالات الأخيرة، فيما كشفت وكالة (رويترز) الأربعاء، عن اتساع دائرة الحملة لتطال ولي العهد السابق محمد بن نايف، الذي صدر قرار بتجميد حساباته البنكية وأفراد من أسرته.

من هي الأميرة ريم؟

الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود هي من مواليد 7 آذار/ مارس 1983 في الرياض، وهي البنت الوحيدة للأمير الوليد بن طلال، سيدة أعمال سعودية تعد من أكبر المستثمرين في العالم مع والدها وأخيها الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود.
تزوجت ريم  من الأمير عبد العزيز بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وأنجبت ثلاث بنات، هنّ الأميرة دلال، ونورة، وسارة.
وكان حفل زفافها أشبه بحكايات الأساطير، فقد استمر لخمسة أيام، دُعي لحضوره ملوك وأمراء ورؤساء من العديد من دول العالم، كما تم جلب الطعام من نزل “جورج الخامس” في باريس، وغنى فيه ما يزيد عن 100 فنان من منتسبي شركة روتانا التي يملكها والدها الوليد، فيما تسلم المدعوون الدعوات على أوراق شجر مذهّبة، وكان ذلك سنة 2007.
ووفقاً لإحدى الصحف السعودية، تقيم الأميرة ريم في قصر أسطوري في العاصمة الرياض، حيث يتكون القصر من 120 غرفة و4 صالات كبيرة تبلغ مساحة الواحدة منها 420 مترًا مربعًا.
وقد بُني القصر في 8 أشهر فقط، على مساحة 6.5 آلاف متر تقريباً، ويتضمن حديقة كبيرة تحتوي على نوافير على الطراز الملكي.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة (فوربس) المتخصصة في الشأن الاقتصادي، تُعد ريم بنت الوليد من أكبر المستثمرين في العالم مع والدها وأخيها الأمير خالد بن الوليد، وزوجها الأمير عبد العزيز بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود.
وكان آخر ظهور للأميرة ريم بنت الوليد بن طلال على صفحتها على موقع (تويتر) الأحد الماضي وهي تشارك منشور تعازي مرفق بصورة نقلًا عن الأمير خالد بن طلال للتعبير عن الحزن برحيل الأمير منصور بن مقرن.

\

2017-11-10 2017-11-10

admin
جديد الكتب