“اكسبوتك” لعشاق التكنولوجيا في غزة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 12:42 مساءً
2016 12 06
2016 12 06

 أُقيم في قاعة رشاد الشوا بمدينة غزة معرض اكسبوتك ،وتجه له العديد من عشاق التكنلوجيا في غزة حيث وجد الشاب محمود العكاري ضالته في معرض “اكسبوتك” التكنولوجي الذي ولم يتردد في المشاركة بالمعرض على مدار الثلاثة أيام المتواصلة، محاولًا إشباع شغفه بالأجهزة التكنولوجية الحديثة والتعامل مع برامجها.

وأردف قائلا: إن ما يقدمه المعرض من تعريف بالبرامج الحديثة والأجهزة المتطورة يدفعني والكثير من عشاق التكنولوجيا للمشاركة في فعالياته والاستمتاع لساعات طويلة في تبادل الخبرات التكنولوجية”.

اقرأ أيضا...

ومن المهم ذكره أن معرض “إكسبوتك” افتُتح الثلاثاء الماضي في قاعة جلوريا برام الله، ومركز رشاد الشوا الثقافي في غزة، برعاية رئيسة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، استمر على مدى ثلاثة أيام.

ويأتي المعرض التكنولوجي ضمن فعاليات أسبوع إكسبوتك 2016 الذي انطلق هذا العام بعنوان “تطبيقات الخلوي والخدمات الذكية”، ويجري تنظيمه من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (Pita) والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات(Picti.StartUps).

ويُشارك في معرض إكسبوتك هذا العام أكثر من 60 شركة عارضة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من الضفة وقطاع غزة، إضافة إلى العشرات من الرياديين وأصحاب المشاريع التكنولوجية.

وتقدم الشركات العارضة أحدث المنتجات والتطبيقات والأجهزة التكنولوجية للزوّار، إضافة إلى إبداعات ومشاريع ريادية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا يقدمها الرياديون الشباب، وفق ما قالته المهندسة لينا شامية مديرة اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية بإقليم غزة.

وأكدت أن المعرض التكنولوجي يفتح الأبواب أمام جميع الشركات الفلسطينية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعرض إنجازاتها وإسهاماتها وربطها مع المؤسسات الدولية للعمل على تبادل الخبرات والاستفادة من تجاربها في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وأوضحت شامية أنه يعمل بشكل أساسي على تسويق قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويعرض الخدمات المتوفرة ومن الشركات المساهمة، للتشبيك بينها وبين الشركات المحلية وبين صناع القرار والفاعلين في القطاعات الأخرى.

وأشارت إلى أن عديدا من الوفود الدولية والمحلية زارت المعرض وخاصة قطاعات الصناعات وغيرها، مشددة على أنه شكل فرصة مهمة للمؤسسات والشركات المختلفة.

ولفتت إلى أن المعرض يأتي للنهوض بهذا القطاع المهم؛ للارتقاء بمستوى الخدمات والصناعة ومختلف القطاعات المنتجة في فلسطين، إلى جانب مساهمة التكنولوجيا في تطور القطاعين الصحي والتعليمي.

يذكر أن معرض إكسبوتك 2016 اختتم فعالياته، الخميس الماضي، بعد أن شارك فيه آلاف الزوّار من مختلف محافظات الوطن، والذين أبدوا إعجابهم بالمعرض وتفاعلوا مع العارضين ومع المشاريع الريادية في فلسطين.

هذا كل شي .. المودة لكم .

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...