cloudy

“الأونروا” بحاجة إلى 813 مليون دولار لإغاثة لاجئي فلسطين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 7:20 مساءً

الإثنين 09 يناير 2017 07:02 م بتوقيت القدس المحتلة

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، اليوم الإثنين، مناشدتين دوليتين يبلغ مجموعهما 813 مليون دولار من أجل تمويل الاستجابة الطارئة للأزمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحّة للاجئي فلسطين المتضررين في سوريا، بمن فيهم أولئك الذين نزحوا إلى لبنان والأردن.

وقال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول في بيان صحفي: “إن مليونين وستمائة ألف لاجئ فلسطيني، ممن يعانون من انعدام الأمن أكثر من أي وقت مضى الذين تزداد احتياجاتهم، بحاجة إلى إجراءات حازمة من قبلنا، وإنني أناشد من أجل الحصول على دعم عاجل وسخي من المجتمع الدولي”.

 وأوضح البيان الصحفي أن النداء الطارئ للوكالة لعام 2017 والمخصص من أجل الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي تبلغ قيمته 402 مليون دولار، يهدف إلى الاستجابة للاحتياجات الإنسانية ذات الأولوية للاجئي فلسطين في كل من غزة والضفة الغربية.

 أما نداء الوكالة الطارئ من أجل الأزمة الإقليمية في سورية الذي تبلغ قيمته 411 مليون دولار، فيهدف إلى توفير المساعدة الإنسانية والحماية والخدمات الرئيسة لما مجموعه 430,000 لاجئ فلسطيني داخل سورية بحاجة ماسة إلى مساعدات مستدامة، علاوة على ما يزيد عن 30,000 فروا إلى لبنان وحوالي 17,000 لاجئ فروا إلى الأردن، يواجهون وجودا محفوفا بالمخاطر.

وأوضح البيان أن “الأونروا” تعد أكبر مزود مباشر للمساعدات للاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع السوري، بواسطة عملياتها الديناميكية والمرنة، التي يقوم بتنفيذها أربعة آلاف موظف غالبيتهم من الفلسطينيين.

وبين أن التداخلات التي تقوم بها الوكالة تشمل المعونة النقدية، والمياه، والصرف الصحي، والمواد الغذائية وغير الغذائية الضرورية، والمسكن، والصحة، والتعليم، وسبل المعيشة، والإقراض الصغير، والحماية.

المصدر : وكالات

2017-01-09 2017-01-09

admin