الإمارات تمنح الملك سلمان جائزة نالها قبله القرضاوي

يونيو 18, 2017

الإمارات تمنح الملك سلمان جائزة نالها قبله القرضاوي

منحت الإمارات العربية المتحدة، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز جائزة “شخصية العام الإسلامية” لعام 2017 في الدورة الحادية والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” بأن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، تسلّم الجائزة نيابة عن الملك سلمان من رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال احتفال بدبي.

يشار إلى أن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي توج بهذه الجائزة في دورتها الرابعة. ورحب وقتها، محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع، بالقرضاوي.

وقال إن حبه للشيخ القرضاوي “حب في الله ولله” لدوره المتميز في خدمة الإسلام والمسلمين، وخاطبه قائلا: “إن السياسي قد يخطئ في عمله ومهامه وعلى علماء الدين أن ينبهونا للأخطاء وأن يصححوا هذه الأخطاء إن وجدت دون خوف أو وجل لأننا وإياكم مسؤولون أمام الله عز وجل عن تصويب الخطأ”.

وتابع: “إن اللجنة عندما أخبرتني أنك فزت بجائزة الشخصية الإسلامية لهذا العام فرحت جدا”، مضيفا: “عندما أرادت اللجنة أن تعرفني عليك.. قلت لهم إنني أعرفه جيدا فهو شخصية إسلامية عالمية معروفة وليس بحاجة للتعريف فأعماله وخدماته للإسلام والقرآن تعرّف به”.

جدير بالذكر أن كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر أصدرت بعد قطع علاقاتها مع قطر، بيانا مشتركا، أدرجت خلاله 59 شخصية، بينهم القرضاوي و12 كيانا، على قوائم “الإرهاب” لديها.