cloudy

الحكم على قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف ب “القتل غير العمد “

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 2:04 مساءً

القتل غير العمد”  الحكم على قانل الشهيد عبد الفتاح الشريف 

أدانت محكمة عسكرية إسرائيلية، ظهر اليوم الأربعاء الجندي الإسرائيلي أليؤر أزاريا “بالقتل غير العمد” للشهيد عبد الفتاح الشريف، لإطلاقه النار على رأسه في 24 مارس الماضي في مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن المحكمة العسكرية الإسرائيلية أدانت الجندي أزاريا “بالقتل غير العمد”، فيما أعلنت إذاعة الجيش أن الحكم سيصدر على الجندي خلال شهر.

وأشارت قاضية المحكمة العسكرية مايار هيلر، إلى أنها تستبعد أن يكون الشريف قد قُتل فعلا قبل إطلاق أزاريا النار على رأسه، مشيرةً إلى أن “هناك ما يكفي من الأدلة لإدانته” في إشارة إلى أزاريا.

ونقلت عن الجندي القاتل قوله: “الإرهابي يستحق الموت”، مشيرةً إلى أنه “خرق تعليمات إطلاق النار باعتبار انه لم يكن هناك خطر” على الجنود في المكان.

وأشارت إلى أن الجندي غيّر روايته للحادث بشكل متكرر، لافتة إلى أنه” لم يكن هناك مبررا لإطلاق النار”.

وتابعت هيلر:” لم يكن هناك من مبرر لإطلاق النار، إن حقيقة أن الشريف حاول المس بحياة جنود لا يبرر التصرفات”.

وقالت:” ادعاء محامي ازاريا بشأن الدفاع عن النفس لا أساس له”.

وكان باحث ميداني في مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم” قد وثّق عملية القتل بالفيديو، وهو ما حوّل الحادثة إلى “قضية رأي عام”.

ويظهر التوثيق الجندي الإسرائيلي وهو يطلق النار على رأس الشريف وهو ملقى على الأرض بعد إصابته بجروح خطيرة إثر إطلاق النار عليه.

ويظهر الشريط الشريف وهو على قيد الحياة على إطلاق النار على رأسه.

من جهتها قالت وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريغيف للصحفيين إن الجندي أزاريا “هو ابن الجميع”، مشيرة إلى أنها ستدفع باتجاه العفو عن الجندي في حال إدانته.

كما تظاهر العشرات من مؤيدي الجندي القاتل خارج مكان جلسة المحكمة للتعبير عن تأييدهم له وهم يحملون الأعلام الإسرائيلية ويرددون الشعارات المعادية للعرب.

المصدر_وكالات

2017-01-04 2017-01-04

soha jad