الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالاجماع.

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 3:13 مساءً

انتخب أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالاجماع.

وانطلقت، بعد ظهر الثلاثاء، أعمال المؤتمر السابع بمدينة رام الله، بحضور الرئيس محمود عباس و92% من المدعوين للمؤتمر.

وافتتحت الحركة أعمال المؤتمر، الذي يستمر لخمسة أيام، بالسلام الوطني الفلسطيني، وآيات من القرآن الكريم، قبل أن يتحدث الناطق الإعلامي باسم المؤتمر محمود أبو الهيجا بكلمات نثرية في حق الحركة.

ووصل الأعضاء المشاركون بالمؤتمر (نحو 1400 شخص) إلى قاعة المؤتمر بمقر الرئاسة بمدينة رام الله، ظهر اليوم، لكن نحو 130 شخصًا من قطاع غزة لم يتمكنوا من الحضور بفعل إجراءات الاحتلال.

ومن المتوقع أن تكون كلمات لنحو 10 وفود عربية ودولية، منها كلمة لرئيس البرلمان الجزائري جمال ولد عباس، يعقبها كلمة للرئيس محمود عباس، مساء اليوم، لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية واستشراف المستقبل.

ومن المقرر أن يُعقد مؤتمر صحفي في ختام كل جلسة، على أن تكون الجلسة الافتتاحية هي العلنية فقط، أما باقي الجلسات فستكون سرية، وسينتخب أعضاء المؤتمر مجلسًا ثوريًا ولجنة مركزية للحركة

وكشف الناطق باسم المؤتمر محمود أبو الهيجا عن عدم إدراج ملف وفاة الراحل ياسر عرفات ضمن جدول أعمال المؤتمر.

ويناقش المؤتمر في أعماله تعزيز الوحدة الوطنية بين الفصائل وإنهاء الانقسام وانسداد الأفق السياسي وبحث التشابكات الإقليمية والدولية التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، ويناقش برنامج البناء الوطني وتفعيل المبادرات الدولية في ظل تعثر المفاوضات، وفتح باب الترشيح للإطارين القياديين للحركة والمتمثل باللجنة المركزية والمجلس الثوري.

وفي اليوم الثالث للمؤتمر يتم الدعوة لتشكيل اللجان وعددها 12 لجنة تناقش مختلف التقارير والأوراق المقدمة للمؤتمر كلجنة القدس والوحدة الوطنية واللجنة الاقتصادية والمرأة.

2016-11-29 2016-11-29
soha jad

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...