السلطة تمنع دخول مواد البناء والمواد الغذائية والسيارات لغزة عبر معبر رفح

wait... مشاهدة

غزة – محمد هنية

كشف الخبير الاقتصادي محمد أبو جياب، أن السلطة الفلسطينية منعت دخول مواد البناء والسيارات المواد الغذائية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وقال أبو جياب في حديث خاص لوكالة “شهاب”، إن “السلطة اتصلت رسمياً في الشيخ إبراهيم العرجاني مسوؤل شركة “أبناء سيناء”، المفوضة بتوريد البضائع لقطاع غزة، وأبلغوه بعدم إدخال أية مواد للقطاع.

وأضاف: “أن السلطة بررت ذلك لعدم إمكانية فحص المواد”.

وأوضح أبو جياب، أن قرار السلطة سيؤثر سلبا على عشرات التجار مما سيضر بالحالة الاقتصادية، فضلاً عن حرمان الفلسطينيين من دخول هذه المواد، لا سيما مواد البناء التي تساهم في إعمار المنازل.

ولفت الى أنه في ظل القيود الموجود على إدخال مواد البناء عبر معبر كرم أبو سالم من الاحتلال والأنظمة الدولية، فإن منع دخولها أيضا من معبر رفح سيساهم في زيادة المعاناة لسكان قطاع غزة.

وأشار الى أنه خلال الفتحات السابقة كانت تدخل كميات كبيرة، تُقدر بآلاف الاطنان من مختلف المواد لقطاع غزة، “الأمر الذي ساهم بتخفيف المعاناة الى حد ليس بالبسيط”، على حد قوله.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح اليوم ولمدة ثلاثة أيام وفق ما أعلنت الخميس الماضي، ويُفتح لأول مرة بإدارة حكومة الوفاق، التي تسلمت معابر غزة قبل 3 أسابيع.

2017-11-18 2017-11-18

admin
جديد الكتب