cloudy

الشرطة توقف ثلاثة أطباء يعملون في مستشفى مسلم بمدينة رام الله

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 11:45 مساءً
ادانة المستشفى والاطباء بحدوث خطأ طبي في قضية الطفل أمير.

استدعت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، مدير مستشفى مسلم التخصصي وطبيبين آخرين للتحقيق في شبهة حدوث خطأ طبي في حادثة اصابة الطفل أمير زيدان. وكان المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات صرح بأنه تم  توقيف ثلاثة أطباء يعملون في مستشفى مسلم في مدينة رام الله، بقرار من النائب العام في المحافظة.

وقال نقيب الاطباء، د. نظام نجيب: انه وبعد استكمال لجنة التحقيق المشكلة من قبل وزارة الصحة وبمشاركة طبيب منتدب من النقابة، فقد تم ادانة المستشفى والاطباء بحدوث خطأ طبي في قضية الطفل أمير.

واوضح نجيب انه تم استدعاء مدير المستشفى وطبيبين للتحقيق في النيابة على خليفة الادانة، مضيفا انه لا يعرف ما اذا كانت النيابة قررت توقيفهم او التحقيق معهم فقط، حيث ما زال التحقيق مستمرا داخل النيابة.

ولفت الى ان ما حدث دلالة على مصداقية اللجان الطبية التي تشكلت عقب حدوث شبهة الاخطاء الطبية، والتي لا تتوانى عن ادانة الاطباء في حالة ثبوت الخطأ.

وقال الاستاذ اشرف بدرية محامي الطفل أمير ان النيابة خاطبت نقابة الاطباء خلال الاسبوع الماضي لاستدعاء اطباء للتحقيق.

واستدعت النيابة العامة، صباح اليوم الثلاثاء، مدير مستشفى مسلم التخصصي، وطبيبين آخرين للتحقيق في شبهة حدوث خطأ طبي في حادثة الطفل أمير زيدان.

وصرح نقيب الأطباء د.نظام نجيب: “بعد استكمال التحقيق من قبل لجنة التحقيق، المشكلة من قبل وزراة الصحة وبمشاركة طبيب منتدب من النقابة، تم اتهام المستشفى والأطباء بحدوث خطأ طبي في قضية الطفل أمير زيدان”.

خاص بمستمرون …

2016-11-23

admin