الطفل الفلسطيني عرفات الترك يجتاز بنجاح اختبارات انضمامه لنادي ريال مدريد الاسباني

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 6:07 مساءً
2016 11 28
2016 11 28

الطفل عرفات الترك .. فلسطيني من غزة  بعد ثلاثة أشهر من ولادته بمشفى الشفاء  انتقل مع عائلته إلى أسبانيا، وكان يرافق والده لمتابعة مباريات كرة اليد الأسبانية، حينها كان عمره (3 سنوات) وكان شغوفًا ومُحبًا للرياضة.

ونظرا لموهبته فقد تابع المسئولين الطفل جاوز الطفل الفلسطيني عرفات الترك (11 عامًا) وأخضعوه لاختبارات في العاصمة الاسبانية مدريد، وبالتحديد نادي ريال مدريد من أجل الانضمام لاشبال ريال مدريد، نظرًا لتألقه بشكل لافت بمركز حراسة المرمى.

اقرأ أيضا...

وتلقي الطفل عرفات دعوة من قبل نادي ريال مدريد الإسباني من أجل خوض اختبارات لتحديد مصيره، بعدها يترتب عليها وجوده في الفريق أم لا.

بداية الموهبة

ويقول جودت الترك والد الطفل: “بدأ حب طفلي عرفات للعبة وكذلك اللعب برفقتي، وقمت بتدريبه وعمره (3 سنوات) وعندما دخل المدرسة بدأ اللعب مع الأطفال، وكان ميوله لموقع حراسة المرمى.”

وأوضح خلال حديثه مع مراسل “دنيا الوطن” أن “ميله لذلك المركز لأنه يمسك الكرة باليد، دلالة على حبه وتعلقه بتلك الرياضة التي كان يُلازمني دائمًاً لمشاهدتها”.

وأضاف، كنت لاعبًا لكرة اليد في نادي غزة الرياضي بالفريق الأول منذ عام ١٩٩٧ وحتى ٢٠٠٠ وعندما أصبح عمر طفلي 5 سنوات، سجلته في أكاديمية (بلورادو) شمال أسبانيا، وبدأ بعدها يتميز بين حراس المرمى، ولعب في الأكاديمية حتى أصبح في الثامنة”.

وتابع الترك: “ثم انتقلنا إلي نادي (كلسادا) وهو درجة ثانية وبدأ اللعب في النادي بسن الثامنة، وتميز في ذلك حتي أصبح أفضل الحراس في النادي، مبينًا أنه تمكن من اللعب ضد أفضل الأندية الأسبانية مثل: برشلونة، وإشبيلية، وأتلتيكوا بلباو، سبورتينغ خيخون، وكذلك ريال مدريد.

وأردف: “تبين أن طفلي قادر علي قيادة الفريق وذلك بتوفيق من الله، وجاء له أكثر من عرض للانضمام للفرق التي لعب ضدها، مثل سبورتينغ خيخون، وريال سوسيداد، والالبيس، ونادي فالنسيا، لكن لم يحالفه التوفيق بسبب عدم القدرة على الذهاب والعيش هناك بسبب عمل الوالدين.

وبين الترك أنه بعدها تلقى دعوة من نادي ريال مدريد الأسباني، وتم قبول الدعوة بسبب أن ذلك النادي لديه إمكانات كبيرة، وسيحتضنه ويوفر له الدراسة والمسكن وكل شيء يلزم اللاعب.

وأشار إلى أنه بالأمس الأحد أجرى اختبارات في النادي الملكي، لكنه لم يتلق الرد أو نتائج الاختبار، لأنه سيُختبر مرة أخرى وبعدها يتم البحث في القرار، وإن لم يكن له نصيب باللعب في نادي ريال مدريد، فسيكون ضمن أفضل الفرق الأسبانية، بحسب قول والده. ويتدرب عرفات يوميا لمدة ساعتين، ثم يشارك في مباريات الفريق الأسبوعية، ويسخر جل اهتمامه للعب بمركز حراسة المرمى. وطالب الترك الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بضرورة الاهتمام بالمواهب الفلسطينية، والنظر لهم بعين الاعتبار، حتى يتمكنوا من خدمة وطنهم ورفع اسمه في المحافل الدولية،

ويضيف : نتمنى ان يلتحق عرفات بريال مدريد، متمنيًا أن يتمكن طفله من تمثيل وطنه فلسطين بصورة رائعة.، مطالبا الاتحاد الفلسطيني ببذل مزيد من الاهتمام باللاعب من أجل ان يكون عنصرا مميزا في كتيبة الفدائي في المستقبل.

14962814_1072632682855892_142181493_n
14971930_1072632679522559_1052972591_n

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...