الكيالي ،الشائعات المتداولة فيما يتعلق بتحويل راتب شهر 12 للمستحقات كاذبة لا صحة لها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 2:28 مساءً
2017 01 04
2017 01 04

أفاد وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي بأن الشائعات المتداولة فيما يتعلق بتحويل راتب شهر 12 للمستحقات كاذبة لا صحة لها.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من نقابة الموظفين أمس الثلاثاء، وقال ” الاخبار التي تتحدث عن خصومات إجبارية للكهرباء من رواتب الموظفين غير صحيحة، حيث الخصم سيكون فقط لمن انضم اختيارياً لبرنامج (خصم 45% من قيمة الفاتورة) الذي أعلنت عنه شركة الكهرباء، وأنه لن يخصم شيء من راتب من لم ينضم للبرنامج”.

اقرأ أيضا...

وأوضح الكيالي أن من مزايا البرنامج أنه سيتم تجميع قيمة الـ 55% كل ثلاثة شهور وخصمها من المستحقات ،وكذلك تصفير كامل الكهرباء المتراكمة سابقا من المستحقات.

وأكد أن صرف الراتب سيكون ثابتا، وسيتم صرفه لجميع الفئات على يومين، مؤكدا أنه حال تحسن الايرادات سيتحسن الحد الأدنى والنسبة بالتوازي.

وأضاف ” أن المالية ستحول مبلغ 5 شواكل لكل موظف مشترك بصندوق الموظف من مستحقاته لمدة 3 شهور”، مبيناً أنه من الممكن استمرار تلك الآلية لثلاثة شهور أخرى على أن تعود بعد ذلك من راتب الموظف.

وبين أنه سيفعل صندوق التقاعد وتحمل ميزانية غزة مسؤولية كل موظف يتقاعد، حيث كل موظف أتم 9 سنوات يمكنه الحصول على مدخرات التقاعد عن طريق شرائه 6 سنوات، وكذلك الموظف الذي عمل في وقت ما قبل 2006م، مثلا عمل لمدة 5 سنوات ثم عمل 10 سنوات بغزة وبلغ الـ 60 عاما، ستصرف له مدخرات التقاعد وفق القانون، وهو التزام على وزارة المالية فيه عبء كبير، ولكنه مراعاة للظروف الراهنة، والتخفيف على الموظف الذي استمر على رأس عمله وقام بواجبه.

المصدر _وكالات

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...