المالية: 20 مليون شيكل شهريا تذهب لصالح الاحتلال بسبب منع حماس تسليم فواتير المقاصة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 8:13 صباحًا

لو كانت هذه البضائع يتم ارسال بها فواتير المقاصة الخاصة بها الى وزارة المالية لتمكنت من جبايتها من الاحتلال الاسرائيلي

قالت مساعدة المدير العام لشؤون ضريبة القيمة المضافة بوزارة المالية شفيقة القواسمي  أن هناك 20 مليون شيكل شهريا تذهب لصالح الاحتلال ليستفيد منه، بسبب منع حركة حماس تسليم فواتير المقاصة من قطاع غزة الى وزارة المالية برام الله، وبالتالي تضيع عن خزينة السلطة الفلسطينية في كل شهر وأردفت القواسمي قائلة : لدينا ضريبة مشتريات التبادل التجاري بين غزة واسرائيل، ونحن لا نعلم عنه شيئا أو أي بضائع تدخل الى غزة عن طريق اسرائيل”، مشيرة الى أنهم لا يستطيعون تقدير حجمها ولكن قياسا بما كان سابقا قبل الانقسام بان حده الأدنى هو 20 مليون شيكل شهريا.

وأضافت: “ولكن لو كانت هذه البضائع يتم ارسال بها فواتير مقاصة الى وزارة المالية، لكانت الوزارة تمكنت من جبايتها من الاحتلال الاسرائيلي”، مؤكدة أن تحويل فواتير المقاصة هو حق والتزام وطني ويجب ان تصل الى خزينة السلطة الفلسطينية. وأكدت القواسمي أنه لا يصل لوزارة المالية برام الله أي فواتير مقاصة من قطاع غزة.

ونفت دخول 100 مليون دولار الى خزينة الحكومة نتيجة جباية الضرائب على البضائع التي تدخل قطاع غزة، قائلة: “هذا يعني ان التبادل التجاري بين غزة واسرائيل شيء رهيب، هذا الرقم لا نعلم عنه أي شيء”.

2017-05-25

admin