المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول يحذر من عدم قدرة الوكالة على دفع اجار للبيوت المدمرة بغزة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 6 مايو 2017 - 9:20 مساءً

حذّر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول من أن الوكالة الدولية

لن تستطيع صرف بدل إيجار للمهدمة بيوتهم كليًا في قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة ما لم تتسلم دعمًا ماليًا عاجلًا.

وقال كرينبول، خلال خطاب له أمام اجتماع اللجنة الاستشارية لـ”أونروا” في عمّان الأربعاء الماضي: “إن الأمور على وشك أن تصبح أكثر سوءًا بالنسبة للاجئين المعرضين للمخاطر، بمن في ذلك أولئك الذين فقدوا بيوتهم في نزاع عام 2014”.

وأضاف “إن القلق الأكثر إلحاحًا هو تلك العائلات التي يبلغ عددها 6,500 عائلة في غزة والتي تعتمد على معونتنا النقدية من أجل تلبية احتياجات مساكنهم المؤقتة إلى أن تتمكن الأونروا من إعادة بناء بيوتها”.

وتابع “واعتبارًا من كانون الثاني المقبل (ديسمبر) فإننا سنضطر إلى التوقف عن تقديم المساعدة لهم، ما لم نتسلم خمسة ملايين دولار في الأسابيع القادمة”.

وتصرف وكالة الغوث مبالغ مالية بدل إيجار لأصحاب المنازل المهدمة كليًا من اللاجئين بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عام 2014 تتراوح بين 200- 250 دولارًا، بحسب عدد الأفراد في الأسرة.

واشتكى كرينبول من أن “الوضع في غزة، من وجهة نظري، يتم التقليل من شأنه بشكل خطير”، محذرًا من الانعكاسات الخطيرة للوضع هناك على المواطنين.

ولفت إلى أن “الأوضاع المزرية التي يواجهونها، والانعدام الشديد للأمن، وغياب الأفق السياسي يعمل على استنزاف عزيمتهم وإبداعهم”.

وأشار، خلال كلمته، إلى أن معدل البطالة وصل إلى مستويات عالمية غير مسبوقة، “حيث أن نسبة الشباب العاطلين عن العمل يصل إلى 60-65%، فيما تصل معدلات البطالة في أوساط الشابات كما نعلم إلى مستويات أعلى”.

ودعا كرينبول المجتمع الدولي لبذل كل ما بوسعه من أجل تجنب جعل هذا الوضع أكثر سوءًا، والتصرف بحزم لإعادة خلق أفق سياسي تشتد الحاجة إليه كثيرًا.

وذكر المفوض العام أن إدارته استطاعت تقليل العجز في عام 2016 بمقدار 54 مليون دولار

المصدر : وكالات

2017-05-06
soha jad

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...