انتخابات حماس الداخلية : السنوار رئيساً لمكتب حماس السياسي بغزة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 4:45 مساءً
2017 02 13
2017 02 13

تجري حركة حماس انتخابات داخلية بسرية تامة منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني الماضي؛ لاختيار رئيس جديد للمكتب السياسي للحركة في أماكن وجودها كافة، وتسير عملية الانتخابات في “الضفة الغربية وقطاع غزة والسجون والخارج”، ويتوقع أن تنتهي في غضون شهرين.

اقرأ أيضا...

وصرح مصدر مطلع بأنه خلال الساعات المقبلة قد تعلن حركة حماس نتائج تلك الانتخابات مع وجود توجه فاعل لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتعيين خالد مشعل رئيساً لمجلس الشورى للحركة، وذلك في ظل انتخابات أفرزت فوز يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحماس في غزة.

كما قال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ، ان انتخابات المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة قد انتهت بشكل كامل، وتم اختيار يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة في غزة، وعضو المكتب السياسي خليل الحية نائباً له.

وأكد المصدر لـ”الخليج أونلاين”، إن النظام الانتخابي داخل “حماس” ينص على أن يكون رئيس مجلس الشورى من خارج قطاع غزة في حال كان رئيس المكتب السياسي من غزة.

وأوضح أنه تم كذلك اختيار أعضاء المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة؛ وهم: “صلاح البردويل (خانيونس)، جواد أبو شمالة (خانيونس)، مروان عيسى (المحافظة الوسطى)، أبو أسامة الكرد (الوسطى)، عطا الله أبو السبح (رفح)، إسماعيل برهوم (رفح)، أبو فكري السراج (غزة)، خليل الحية (غزة)، روحي مشتهى (غزة)، محمود الزهار (غزة)، أبو عبيدة الجماصي (غزة)، سهيل الهندي (الشمال)، فتحي حماد (الشمال)، ياسر حرب (الشمال).

وذكر المصدر أنه خلال الساعات المقبلة قد تعلن حركة حماس نتائج تلك الانتخابات في بيان رسمي صادر عنها، مؤكداً أن الحركة حتى اللحظة لم تعلن بعدُ اسم رئيس مكتبها السياسي في ظل وجود مؤشرات لتعيين إسماعيل هنية خلفاً لخالد مشعل في رئاسة المكتب السياسي.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...