cloudy

تتأثر فلسطين مع يوم غد الأربعاء برياح سيبيرية باردة محملة بالغبار

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 12:47 صباحًا

تتأثر فلسطين مع يوم غد الأربعاء برياح سيبيرية باردة بالتزامن مع تأثر البلاد بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي بحيث تهطل زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق الجنوبية وأجزاء من أواسط البلاد وقد تصحب بعواصف رعدية أحياناً ، مع فرصة ضعيفة للغاية في باقي المناطق .

ويتوقع طقس فلسطين أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مع بدء تدفق هذه الرياح السيبيرية الى شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

وتشير الخرائط الجوية في موقع طقس فلسطين أن درجات الحرارة ستصل في القدس في الليالي القادمة خاصة ليالي الخميس / الجمعة الى حوالي 7 درجات بينما تتدنى أكثر في بعض قمم جبال الخليل ورام الله العالية وكذلك السهول الشمالية من فلسطين الى مستويات أقل مع احتمالية لتشكل الصقيع ، وستسجل درجة الحرارة المحسوسة مستويات أقل بطبيعة الحال نظراً لسرعة الرياح وجفافها ، بحيث تنخفض المحسوسة بمقدار 3 الى 5 درجات إضافية مقارنة بالدرجة الظاهرية المسجلة، في حين سيكون تأثير هذه الرياح أكبر بكثير في الأردن ، حيث من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة لتقترب من الصفر في مناطق عديدة هناك مع تشكل للصقيع .

كما من المتوقع أن تزداد نسبة الغبار في الأجواء بالتزامن مع عصف هذه الرياح الشرقية خلال الأيام القليلة القادمة .

وبالنسبة الى الفترة البعيدة ، بدأت النماذج العددية تشير الى احتمالية جيدة لتشكل منخفض جوي ماطر مطلع شهر ديسمبر القادم بمشيئة الله .

وفيما يلي الحالة الجوية للأيام القامة بالتفصيل:

غداً الأربعاء: يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نهاراً، وبارداً  بشكل ملحوظ ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار محلية على أجزاء من البلاد، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات مما يزيد الاحساس بالبرودة ، مع أجواء مغبرة نسبياً .

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نهاراً، وبارداً بشكل ملحوظ ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات مما يزيد الاحساس بالبرودة مع أجواء مغبرة نسبياً .

وفي يوم الجمعة تبقى درجات الحرارة منخفضة نسبياً ، ويكون الطقس غالباً صافياً، وبارداً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات.

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء مطلع الأسبوع القادم باردة مع درجات حرارة متدنية في كافة المناطق خاصة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر مع إستمرار الأجواء الجافة والرياح الشرقية النشطة المثيرة للغبار والأمراض على حدٍ سواء .

والله تعالى أعلى وأعلم.

2016-11-23 2016-11-23

soha jad