تحذير من حمية “يو يو”.. تعرفوا عليها واحذروا منها!!

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 4:20 مساءً
2016 11 18
2016 11 18

تعد البدانة من اكثر المشاكل التي يعاني منها العالم والمرتبطة بأنماط الحياة الغذائية السيئة وعدم مزاولة الرياضة.

وحذرت البحوث الطبية من أن تكرار فقدان الوزن واكتسابه مرة أخرى، وتكرار الالتزام بحمية غذائية والتخلي عنها يضاعف فرص الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب، ومرض السكري، فضلاً عن عدد من أنواع السرطان. وتشير البحوث الجديدة إلى أن إتباع حمية “يو يو” يمكن أن يكون سيئاً على الصحة، وقد يكون لها آثار سلبية على قلبك، حتى لو كنت لا تعاني من زيادة الوزن. وريجيم اليويو هي من الأنظمة العشوائية لخسارة الوزن وتعتمد على حذف عشوائي لوجبات أساسية او الإنقطاع عن الطعام والتركيز على نوع واحد من الطعام خلال الاسبوع كشرب الماء فقط او اللبن فقط او التفاح فقط  أو اللجوء إلى الأنظمة الصارمة القليلة جداً بالسعرات الحرارية.

اقرأ أيضا...

ويؤكد الاطباء ان اتباع هذا النوع من الحميات الغذائية يساعد في خسارة الوزن التي تكون أغلبيتها من الماء والعضل. ومن ثم، يكتشف الجسم التغيير الملحوظ الاستعداد للمجاعة وطلب الطعام، فتصبح عملية حرق الطاقة في الجسم، عملية بطيئة جدا، لدرجة يقف الوزن على ما عليه بعد فترة من خسارة الوزن السريعة الأولى.

وتوضح دراسة جديدة قدمت في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأميركية عام 2016، أن اتباع حمية “يو يو” قد يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب لدى النساء الأكبر سنا. ورغم أن بعض الدراسات التي أجريت على فئران التجارب، أشارت إلى أن دورة الوزن تعطل عملية التمثيل الغذائي وعلم وظائف الأعضاء العادي، والآثار المترتبة على نزول الوزن السريع، ليتم إستعادته سريعا مرة أخرى.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...