تعليم غزة : راعينا أن تكون المناهج المدرسية للفصل الدراسي الثاني أقل من ناحية الكم من مناهج الفصل الأول.

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2017 - 4:48 مساءً

غزة/مستمرون/وزارة التربية والتعليم تعليم غزة : راعينا أن تكون المناهج المدرسية للفصل الدراسي الثاني أقل من ناحية الكم من مناهج الفصل الأول.

وجاء هذا التصريح  خلال عقد دورة تدريب ”مشرفي المرحلة” على المناهج الجديدة للفصل الثاني.

تقرير ،سامي جاد الله-عقدت دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة لقاءات تدريبية وتعريفية لجميع مشرفي المرحلة من مدارس الحكومة والوكالة حول المناهج التعليمية الجديدة من الصفوف الأول للرابع والخاصة بالفصل الثاني.

وحضر افتتاح اللقاءات التي استمرت 3 أيام متتالية بمقر الوزارة بغزة الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ود. سمية النخالة مديرة وحدة المناهج، وحضور المؤلفون والمعدون للمناهج.

وجرى خلال اللقاءات استعراض محتويات الكتب الجديدة من حيث الأهداف والمضمون والمفاهيم والأنشطة و وطرق التدريس المقترحة وأساليب التقويم.

وأشاد الدكتور ثابت بجهود القائمين على إعداد المناهج وجهود المشرفين والمعلمين في تطبيق المناهج بالشكل الصحيح، مؤكداً أنه يجب علينا العمل بشكل دائم لتطوير مناهجنا الفلسطينية بالشكل الأفضل.

بدورها أكدت النخالة أنه تمت مراعاة أن تكون مناهج الفصل الثاني أقل من ناحية الكم من مناهج الفصل الأول، ودعت النخالة إلى ضرورة المتابعة الحثيثة من قبل المشرفين للتطبيق الأمثل للمنهاج حتى نستطيع تحقيق الأهداف المرجوه.

يشار إلى أن كتب المناهج الجديد قد تم توزيعها على المدارس تمهيدا لبدء الفصل الدراسي الثاني في الأول من فبراير المقبل.

2017-01-30

soha jad