توقف عرض “غرابيب سود” عند الحلقة 20

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 16 يونيو 2017 - 5:34 مساءً
دبي /وكالات/
عرضت الحلقة 20 الأخيرة من المسلسل مساء الخميس، ولم توضح القناة فيما إذا كانت النهاية في الحلقة ضمن الأحداث الطبيعية للمسلسل، أو مونتاج طارئ دفع قرار إيقاف العرض القائمين باتجاهه.

في تطور مفاجئ أعلنت مجموعة قنوات ‘إم بي سي’ عن توقف عرض المسلسل المثير للجدل والذي يعرض خلال السباق الدرامي الرمضاني لهاذا العام عبر شاشتها، ‘غرابيب سود’، والذي يحاكي الحياة في ظل ‘دولة الخلافة’ لتنظيم ‘داعش’ وتجنيد الفتيات والشباب، وبذلك يكون المسلسل قد اقتصر على 20 حلقة فيما اكدت مصادر اعلامية ان المسلسل 30 حلقة.

والمتبع عادة أن تعرض المسلسلات خلال شهر رمضان على مدى 30 يومًا، ما أثار تساؤلات المتابعين حول توقف المسلسل، فرجح البعض أنه قد خطط للمسلسل منذ بدء عرضه أن يكون 20 حلقة، وأشار البعض إلى إمكانية توقف العمل في ظل الانتقادات الحادة التي طالته.

وتركزت الانتقادات الواسعة للمسلسل، على الاستخفاف والسطحية بالتعاطي مع ملف شائك يقدم كواليس تنظيم إرهابي كتنظيم ‘داعش’، بالإضافة إلى الاستياء الشعبي والرسمي الذي تلقاه المسلسل عندما حاكى جريمة إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا، وما توقف عليه من شحن طائفي بالعراق وسورية والأردن.

وأشارت مصادر مقربة من العاملين في المسلسل أنه كان يفترض لـ’غرابيب سود’ أن يعرض طيلة شهر رمضان، كعمل درامي كامل مكون من 30 حلقة، وأكدوا أن قناة ‘إم بي سي’ تسلمت قبل بدء العرض 26 حلقة بالفعل، وأن الممثلين تلقوا نسخا شخصية للحلقات 26 و27 و28، ما يدل على تخطي المسلسل الحلقات الـ20 التي بثتها القناة السعودية.

اللافت أيضًا أن الاختلاف كان على عنوان المسلسل من ‘بالذبح جئناكم’ إلى ‘على القلوب أقفالها’ ليُصار بعدها إلى اختيار ‘غرابيب سود’ قبيل بيعه إلى فضائيات عربية وبالطبع المحطة المنتجة ‘إم بي سي’.

والعمل الدرامي من إنتاج شركة ‘أو ثري’ التابعة للمجموعة السعودية. وصورت معظم حلقات ‘غرابيب سود’ في لبنان، وتشارك فيه مجموعة من الممثلين من دول عربية عدة.

2017-06-16 2017-06-16

admin