cloudy

توقيف صحفي وصحفية يحملان الجنسية التونسية يشتبه بتورطهما في اغتيال الزواري

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 3 مارس 2017 - 9:20 صباحًا

 

قالت مصادر رسمية إنه تم إيقاف صحفية تونسية تعمل بدولة المجر، للاشتباه بضلوعها في عملية اغتيال مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، الخميس، بمحافظة صفاقس التونسية (270 كلم بالجنوب الشرقي للبلاد).

وقالت وزارة الداخلية في بلاغ لها، السبت، إن شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج الدولي ألقت القبض مساء الجمعة، على امرأة تحمل الجنسية التونسية، “وصلت من إحدى الدول الأوروبية بعد أن تمكنت الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية من استدراجها وإقناعها بالعودة إلى تونس لمواصلة البحث”.

وأضاف التركي في تصريح لراديو “شمس إف آم”، السبت، أن الصحفية “كانت برفقة شخصين أحدهما قام بالتصوير والثاني صحفي أيضا”، لافتا إلى أنّ الصحفية أجرت حوارا مع الضحية.

وقال إن الصحفية تم تحويلها بمجرد إيقافها بمطار تونس قرطاج إلى محافظة صفاقس، حيث تم استنطاقها وإجراء الأبحاث اللازمة معها، كاشفا أن الأخيرة كانت في المجر ودخلت التراب التونسي عبر بروكسل.

وتابع مساعد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بصفاقس بقوله إنه تم إيقاف المصور، فيما لم يتم القبض على الصحفي حتى الآن، مؤكّدا أنه تم إلى الآن إيقاف ثمانية أشخاص مشتبه بهم يحمل جميعهم الجنسية التونسية.

وأشار التركي إلى أن السلطات الأمنية تبحث عن مواطن بلجيكي من أصول مغاربية وآخر يشتبه في تنفيذهما عملية الاغتيال، مضيفا أنه سيتم نشر صورتيهما بوسائل الإعلام المكتوبة والمرئية.

2017-03-03

admin