حماس مستعدة لتسليم كافة القطاعات للحكومة حتى تتفرغ لقضايا شعبنا الفلسطيني الوطنية ومواجهة الاحتلال ودعم انتفاضة القدس.

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 8:35 صباحًا

غزة_وكالات

حماس مستعدة لتسليم كافة القطاعات للحكومة حتى تتفرغ لقضايا شعبنا الفلسطيني الوطنية ومواجهة الاحتلال ودعم انتفاضة القدس.

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس على استعدادها لتسليم كافة القطاعات الحكومية والوزارات في قطاع غزة لحكومة التوافق الوطني على أن تكون الفصائل الفلسطينية شاهدة على ذلك وبشرط أن تلتزم الحكومة بمسؤوليتها ومهامها كافة تجاه القطاع.

وقالت الحركة في مؤتمر صحفي مساء الاثنين إنها جاهزة لتنفيذ مبادرة الفصائل الفلسطينية المتعلقة بحل أزمة الكهرباء، داعية لوضع آليات واضحة ومحددة تشرف عليها الفصائل لتنفيذ المبادرة وانجاحها.

ونفت الأرقام التي جاء بها رئيس حكومة التوافق رامي الحمد لله المتعلقة بإنفاق الحكومة على غزة، معتبرة إيها قلباً للحقائق وتظليل للرأي العام.

وبينت الحركة أن قيمة ما تفرضه الحكومة من ضرائب على السولار الذي يدخل إلى محطة توليد الكهرباء في القطاع فاق ثمنه الأصلي بالإضافة لما تستقطعه من مبالغ ثابتة من رواتب موظفيها الموجودين في غزة، موضحة أن دخل الحكومة من عوائد ضرائب غزة تقدر بـ 100 مليون دولار شهرياً.

وأضافت أنها تعاملت بشكل وطني مع مسؤولياتها تجاه غزة وفي كل الظروف والمحطات، لافتة إلى أنها تواصلت مع أطراف عدة ومع الفصائل وتجاوبت مع كل الدعوات والجهود بشكل إيجابي لإنهاء أزمة الكهرباء.

وأكدت حماس أنها مستعدة للتعامل المسؤول مع الجميع لإنجاح تسليم كافة القطاعات للحكومة حتى نتفرغ لقضايا شعبنا الفلسطيني الوطنية ومواجهة الاحتلال ودعم انتفاضة القدس.

وحيت الحركة القوى الوطنية والإسلامية التي أظهرت حرصاً وطنياً ومسؤولاً وقدمت مبادرتها لحل مشكلة الكهرباء، مشددة على حكومة الحمد الله تركت غزة تغرق في الظلام وتخلت عن مهامها بهدف إغلاق القطاع بالمشاكل الداخلية.

وأشارت أنها تواصلت مع الجانب القطري والتركي للمساهمة في التخفيف من أزمة الكهرباء المتفاقمة.

وقال رئيس الوزراء رامي الحمد لله خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن حل قضية الكهرباء في قطاع غزة مرتبط بتسليم حركة حماس لكافة القطاعات الحكومية لحكومة الوفاق الوطني.

2017-01-17 2017-01-17
soha jad

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...