خلال حفل لحركة فتح مواجهات وإصابات بين أنصار دحلان وعباس في غزة

wait... مشاهدة

مصادر فلسطينية تتحدث عن إصابات خلال مواجهات في حفل لحركة فتح في غزة بين أنصار دحلان وعباس

قالت مصادر فلسطينية إن مواجهات وقعت خلال هذا اليوم بين نشطاء حركة فتح في ساحة الجندي المجهول في قطاع غزة، وذلك على خلفية الانقسام في حركة فتح بين أنصار القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأشارت المصادر إلى أن عدة إصابات وقعت خلال حفل “إيقاد الشعلة” الذي نظمته حركة فتح، بعد أن اندلعت المواجهات بين أنصار عباس ودحلان، فيما سمعت أصوات إطلاق نار وقنابل صوتية. وأقيم حفل “إيقاد الشعلة” احتفاء بمرور 52 عاما على تأسيس حركة فتح.

وتدور خلافات واسعة بين أنصار دحلان وعباس، خصوصا في قطاع غزة، وذلك بعد تبادل اتهامات بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومحمد دحلان، وقد شهدت الاتهامات بينهما تصعيدا ملحوظا في الأشهر القليلة الماضية، وخصوصا قبل انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح، الذي عزز من سيطرة وقبضة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأنصاره على حركة فتح.

وشهدت مدينة غزة، عدة مظاهرات نظمها أنصار دحلان ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، فيما وقعت مواجهات في مخيم بلاطة في الضفة الغربية على نفس الخلفية.

وبدأت الخلافات بين الطرفين، منذ اتخاذ قرار بفصل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابق محمد دحلان من الحركة، بتهم “فساد مالي وقضايا جنائية”، فيما ألمح الرئيس الفلسطيني عباس مؤخرا أن دحلان “متورط في اغتيال الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات”.

بِمساهمِة: مصادر فلسطينية

2016-12-31 2016-12-31

admin
جديد الكتب