سويسرا تدعم برامج الأونروا الرئيسة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقدم تبرعا إضافيا

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 4 فبراير 2017 - 11:47 صباحًا
2017 02 04
2017 02 04

قام الاتحاد السويسري، من خلال الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بتوقيع اتفاقية متعددة السنوات مع الأونروا يبلغ إجمالي قيمتها ما يقارب من 73,5 مليون دولار ستخصص من أجل برامج الأونروا وخدماتها الرئيسة والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية وذلك على مدار الفترة الممتدة من 2017 وحتى 2020. وتأتي هذه الاتفاقية بعد وقت قصير من تبرع إضافي قدمته سويسرا بقيمة 1,35 مليون فرنك سويسري (حوالي 1,32 مليون دولار) في كانون الأول 2016 لصالح نداء الأونروا الطارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك لدعم برنامج الوكالة المؤقت لمعونة المسكن النقدية في غزة وتداخلات الحماية في الضفة الغربية.

وقالت فرانسواز فاني مدير دائرة العلاقات الخارجية والاتصال أنه: “نظرا للتحديات العديدة التي يواجهها لاجئو فلسطين اليوم، فإن الدعم المتوقع والموثوق من شركائنا يظل أمرا حاسم ا في سبيل ضمان تلبية احتياجاتهم، ليس في أوقات الطوارئ فحسب، ولكن أيضا لدعم تنميتهم على المدى البعيد”. وأضافت فاني “ولذلك، ونيابة عن الأونروا، فإنني أود أن أعرب عن امتناني البالغ لسويسرا على دعمها المستمر والذي سيمكننا من مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين في سائر أرجاء المنطقة ومن مساعدة اللاجئين المعرضين للمخاطر والذين تضرروا جراء الظروف الصعبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

اقرأ أيضا...

وخلال حفل التوقيع، قالت فيرونيك هولمان رئيس مكتب التعاون السويسري أن “سويسرا تقوم بدعم شركاءها متعددي الأطراف باتفاقيات متعددة السنوات وذلك لتعزيز القدرة على التنبؤ بتمويلهم ولتنسيق استدامتهم المالية، وذلك بناء على ما تعهدت به في مؤتمر القمة الأإنسانية العالمية في عام 2016”.

وفي عام 2016، تبرعت سويسرا بمبلغ 25,3 مليون فرنك سويسري (24,9 مليون دولار) للأونروا اشتملت على 21,9 مليون فرنك لبرامج الأونروا وخدماتها الرئيسة. وسويسرا هي حاليا رئيس اللجنة الاستشارية التي تقدم النصح والمساعدة للمفوض العام خلال قيامه بتنفيذ مهام ولاية الأونروا، وهي عضو في اللجنة منذ عام 2005.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...