“سي أي إيه” ، نشرت نحو 13 مليون وثيقة سرية عبر شبكات الانترنت.

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 19 يناير 2017 - 7:23 صباحًا

غزة_وكالات

وكالة الاستخبارات الأمريكية “سي أي إيه”  أقدمت على خطوة غريبة من نوعها، حيث نشرت نحو 13 مليون وثيقة سرية عبر شبكات الانترنت.

وأكدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية الإخبارية أنه هذه الوثائق كان يمكن الوصول إليها جسديًا فقط من خلال أربعة أجهزة كومبيوتر في محطات الأرشيف الوطني.

وسلطت هذه الوثائق الضوء، على بعض أنشطة الجهاز فيما يخص بعض الصراعات وعلى رأسها فيتنام وكورياوالحرب الباردة، بالإضافة إلى بعض الوثائق الخاصة بمراقبة الأطباق الطائرة والأجسام الغريبة، وبرنامج “ستار جيت” للتحقيقات.

وفي هذا الصدد قال جوزيف لامبرت مدير إدارة المعلومات وكالة المخابرات المركزية إن الوصول لمثل هذه الوثائق التاريخية لم يعد يقتصر على المسافات الجغرافية.

وبحسب ما قال متحدث باسم الوكالة “فالوثائق لم يتم انتقاءها، بل إنها التاريخ الكامل، بمحاسنه وسيئاته”.

الأرشيف هائل، وتطورات جديدة على أنشطة وكالة الاستخبارات المركزية طوال تاريخها من المرجح أن تظهر مع مراجعة الملايين من الصفحات.

وقال مصدر مطلع بجهاز الاستخبارات الأمريكية إن الوكالة كانت تأمل منذ شهر أكتوبر الماضي، أن يكون هذا الأرشيف متاح للجمهور للإطلاع عليه بنهاية عام 20177، إلا أن تكثيف جهود العمل خلال الفترة الماضية، أدى  للانتهاء من المهمة قبل الموعد المحدد، ويرجع الفضل إلى التكنولوجيا الجديدة التي اعتمدتها الوكالة لنشر الوثائق.

ويتضمن الأرشيف تاريخ الوكالة منذ إنشائها ولمساتها التاريخية، وقالت “هيذر فريتز هورنيك” المتحدث بأسم وكالة المخابرات الأمريكية إن التاريخ الكامل لجهاز الاستخبارات موجود، ولم يتم حذف شئ، فكل شئ موجود السئ والجيد.

وأكدت “سي إن إن” أنه لا يوجد شئ جديد في الوثائق رفعت عنه السرية، كما أن الوثائق التي رفعت عنها السرية لم تخلو من إزالة بعض المعلومات منها.

وفي هذا السياق قالت المتحدث بإسم المخابرات إنه تم محو بعض المعلومات لحماية المصادر وعدم الكشف عن بعض الأساليب التي قد تضر بالأمن القومي الأمريكي.

2017-01-19 2017-01-19
soha jad

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...