شاهد كتائب القسام بعين الاعلام العبري

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2017 - 11:01 صباحًا
2017 02 08
2017 02 08

غزة – مستمرون – وكالات

شاهد كتائب القسام بعين الاعلام العبرى

اقرأ أيضا...

أظهر تقرير بثته القناة العاشرة العبرية، مساء اليوم حالة التحول والتطور في عمل الجهاز العسكري لكتائب عز الدين القسام في البعد العملياتي واللوجيستي، على حدود القطاع.

وركز التقرير الذي مدته 8 دقائق، واستغرق تصويره ٨٤٦ يوماً، رصد الحدود بالقرب من نتيف هعسرا؛ حيث أظهر التصوير المنطقة ما بين المستوطنة وغزة، ثم تدرج زمانياً في عرض الصور والمقارنة كيف ظهرت معسكرات التدريب ونقاط المراقبة وكيف تدرجت بشكل ذكي ومعمق خطوة خطوة ومرحلة مرحلة.

وجاء في تقرير القناة أن حماس بدأت نقط المراقبة بخيمة صغيرة متوارية من خلف كثائب الرمال، ثم كيف رفعت مبانيها ووسعت احتياجاتها والمباني الضرورية لها، وإدخال المقاتلين بالسلاح والكاميرات ووسائل المراقبة الأخرى، بذكاء وتصميم مستمرين، ثم أبراج المراقبة والمباني التي اقترب كثيراً من السلك الفاصل.

ومن خلال المشاهدات التي رصدتها القناة العاشرة الإسرائيلية، حركة حماس لم تكتفي بالمعسكرات، بل قامت أيضاً بتسوية الأرض على المناطق الحدودية وحولتها لمعسكرات تدريب لعناصرها، مستوطنون من مستوطنة “نتيف هعشراه” قالوا للقناة الإسرائيلية إنهم يسمعون أصوات الرصاص الحي الذي يتدرب به عناصر حركة حماس، وقال أحد المستوطنين: “إن جلست على التلة أستطيع رؤية المواقع التي يطلقون النار منها”.

حماس تجهز نفسها كجيش

“بن عامي”، شخصية رفيعة سابقاً في جهاز “الشاباك” الإسرائيلي علق على ما سموه تجهيزات حماس العسكرية بالقول: “حركة حماس جاهزة أكثر اليوم، وهي تجهز نفسها كجيش بكل ما تعنيه الكلمة وليس كمنظمة إرهابية، وعلى “إسرائيل” أن تتعامل معها وفق هذه المعطيات”.

وعن القوة العسكرية لحركة حماس قالت القناة العبرية، حماس بنت لنفسها قوة عسكرية غير مسبوقة تتكون من حوالي (30) ألف مقاتل، موزعين على ست كتائب، هي كتائب رفح، خانيونس، كتيبة شرق غزة، كتيبة غزة، والكتيبة الشمالية، أهمها وأكثرها خبرة قتالية هي كتيبة رفح، إلى جانب هذه الكتائب، يوجد كتيبة الأنفاق، والكتيبة البحرية التي هدفها الأول تنفيذ عمليات أسر.على حد قولها.

الصور من المناطق الحدودية القريبة من الجدار تظهر وجود معسكر كل (200) متر، واعتبر التقرير أن حركة حماس استخلصت العبر من الحروب التي خاضها حزب الله في الجنوب اللبناني خاصة فيما يتعلق بنشر القوات في المناطق الحدودية، ويوجد كذلك قوات بحرية مقابل شواطئ قطاع غزة.

جاهزية لعمليات أسر

“تسفي يحزقيلي”، مسؤول ملف الشؤون العربية في القناة العاشرة الإسرائيلية قال، إن وجود عناصر حماس على المناطق الحدودية يجعل لديهم الجاهزية من أجل تنفيذ عمليات أسر حال توفرت الظروف لذلك.

وقالت القناة: “المؤسسة الأمنية الإسرائيلية على علم بالتغيرات التي حصلت على حركة حماس، وفي الجانب الإسرائيلي يستعدون بناءً على هذه التغيرات، حماس موجودة في كل مكان على حدود قطاع غزة، ولكنها مكشوفة أكثر فوق الأرض”.

وختم التقرير بالقول، إن كانت المواجهة قريبة أو بعيدة في قطاع غزة، هي ستكون مختلفة عن سابقاتها.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...