صرحت لجنة الفصائل الفلسطينية، أن حكومة رامي الحمد الله رفضت التعاطي بالايجاب مع حلول أزمة كهرباء غزة.

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 5:01 مساءً

غزة_وكالات

أزمة كهرباء غزة  مازالت ترواح مكانها ،دون الوصول لحل جذري ينهى معاناة اهل قطاع غزة.

فلقد أكدت لجنة الفصائل الفلسطينية لحل أزمة الكهرباء، أن حكومة رامي الحمد الله رفضت التعاطي بالايجاب مع حلول أزمة كهرباء غزة.

وقال عضو لجنة الفصائل عن الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة لـ “شهاب”، إن الفصائل اجتمعت مع وزراء الحكومة بغزة ووعدوا بطرح إعفاء غزة من ضريبة البلو 100% ومن باقي ضرائب السولار لشركة الكهرباء، مبيناً أن الوزراء طرحوا ما تم الاتفاق عليه باجتماع الحكومة الثلاثاء الماضي، “غير أن الحكومة رفضت التعاطي معها”.

وطالب أبو ظريفة الحكومة بالتعاطي الايجابي مع حلول أزمة الكهرباء في غزة ورفع الضرائب عن كهرباء غزة، بما يمّكن من تجاوز الأزمة وتداعياتها، داعياً إياها بالاستجابة للدعوات باستلام شركة كهرباء غزة.

واعتبرت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله، أنها تتعرض لحملة “تحريض مشبوهة”، بسبب أزمة انقطاع الكهرباء في قطاع غزة، مبينة أن بحثت أزمة الكهرباء في غزة.

وخلال جلستها الاسبوعية، وأوضح وزير المالية شكري بشارة أن مجموع تكلفة الطاقة التي تؤمنها الحكومة لقطاع غزة، يبلغ 270 مليون دولار، مشيراً إلى هذا المبلغ يشكل اكثر من 30 في المئة من عجز الموازنة.

وأضاف في بيان أن “الحكومة تدفع ثمن الكهرباء من اسرائيل نحو 15 مليون دولار شهريا، وتدفع ثمن التكلفة الإنتاجية والتشغيلية لمولد الطاقة اي نحو 28 مليون دولار سنويا، وثمن الكهرباء من مصر التي يتم خصمها من مخصصات الحكومة لدى جامعة الدول العربية، وتبلغ 23 مليون دولار سنويا”.

من جهتها، وصفت حركة حماس بيان الحكومة بـ “فارغ المضمون وقلبا للحقائق وتضليلا للرأي العام”، مؤكدةً أنها تعاطت بشكل إيجابي مع كل الجهود.

وقالت الحركة في بيان صحفي :” حماس تعاطت وبشكل إيجابي ومسؤول مع كل الجهود والحلول المطروحة لحل الأزمة سواء المتعلقة بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الكهرباء أو تشكيل مجلس أعلى للطاقة وتمكين الحكومة من تسلم ملف الكهرباء في غزة بالكامل، وهذا ما توافقنا عليه مع لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية”.

2017-01-12
soha jad

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...