عقب بث القناة تقريرًا عن أهم عمليات حماس LBCI تصفها بالإرهابية وحماس ترد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 2:14 مساءً
2017 01 04
2017 01 04

وأكدت حماس في رسالتها للقناة على أن أعمال الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال تصنف ضمن حقه المشروع في المقاومة التي تقرها القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان، وأن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل الحرية والتخلص من الاحتلال. وكانت قد وجهت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، أمس الثلاثاء، رسالة إلى قناة LBCI اللبنانية، عقب بثها تقريرًا عن أهم العمليات “الإرهابية” التي استهدفت أماكن سهر في العالم، ومساواة القناة عمليات حماس ضد أهداف إسرائيلية، بهجوم اسطنبول الأخير، والذي استهدف ملهى ليلياً.

وأوضح المكتب الإعلامي لحماس، بأن هناك فرقًا كبيرًا جدًا بين دوافع (الإرهاب) وأهدافه ودوافع المقاومة وأهدافها، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني من أكثر الشعوب تعرضًا للظلم والإرهاب والاضطهاد.


“Lbc” تعتذر للمقاومة الفلسطينية

اقرأ أيضا...
وردّت “Lbc” على رسالة “حماس” بالإعراب عن موقفها من مقاومة الاحتلال، قائلة “إن إسرائيل كانت وستبقى دولة عدو، وإن كل ما تقوم به يومياً من حصار قطاع غزة إلى ملاحقة وسجن وتصفيات الفلسطينيين على حواجز الذل، وصولاً إلى مواصلة إقامة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، هو فعل احتلال”.
وأضافت في تقرير إخباري لها “إن المواثيق الدولية واتفاقية لاهاي نصّت على مشروعية مقاومة الاحتلال، والشعب القائم بوجه الاحتلال هو مجموعة من المواطنين الذين حملوا السلاح لقتال العدو؛ حيث اعتبرتهم هذه المواثيق قوات نظامية يتمتّعون بصفة المحايدين”.
وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، وجهت أمس الثلاثاء، رسالة إلى قناة LBCI اللبنانية، عقب أن بثت القناة يوم الاثنين، تقريرًا عن أهم العمليات “الإرهابية” التي استهدفت أماكن سهر في العالم، ومساواة القناة عمليات حماس ضد أهداف إسرائيلية، بهجوم اسطنبول الأخير، والذي استهدف ملهى ليلياً.
وأوضح المكتب الإعلامي لحماس، بأن هناك فرقًا كبيرًا جدًا بين دوافع (الإرهاب) وأهدافه ودوافع المقاومة وأهدافها، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني من أكثر الشعوب تعرضًا للظلم والإرهاب والاضطهاد.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...