فتحي الشيخ: تم تحويل 4 ملايين دولار من المنحة القطرية لوزارة المالية في رام الله، وحال تم تحويل الوقود سيتم تشغيل وحدة إضافية بالمحطة الاثنين.

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 15 يناير 2017 - 7:05 مساءً
2017 01 15
2017 01 15

غزة_وكالات

نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ: تم تحويل 4 ملايين دولار من المنحة_القطرية لوزارة المالية في رام_الله، وحال تم تحويل الوقود فإن المواطنون سيشهدون تحسنًا في جدول الوصل، وسيتم تشغيل وحدة إضافية بالمحطة الاثنين.

اقرأ أيضا...

وفي وقت سابق  أفادت مصادر محلية بأن السفير القطري محمد العمادي تعهد، اليوم الأحد، بدفع 12 مليون دولار لمدة 3 شهور من أجل التخفيف من تفاقم أزمة التيار الكهربائي في قطاع غزة، بناءً على تعليمات من الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وأوضح مكتب السفير العمادي، أن السفير اتصل هاتفياً بالمهندس ظافر ملحم، القائم بأعمال وزير سلطة الطاقة برام الله، وأبلغه بتعهد الأمير تميم بن حمد آل ثاني، بدفع مبلغ 4 مليون دولار شهرياً ولمدة 3 شهور، لدعم قطاع الكهرباء بغزة.

ولفت العمادي إلى أنه سيتم تحويل المبلغ بشكل فوري وعاجل لحساب السلطة الفلسطينية للتخفيف من حدة الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة.

وأكد أن هناك اتصالات مكثفة مع الحكومة الفلسطينية وسلطة الطاقة والجهات المعنية، ضمن آليات ومقترحات جاري دراستها حالياً مع كافة الجهات لمعالجة الأزمة بشكل كامل.

وكانت صحيفة “ديلي صباح” التركية أعلنت، صباح اليوم الأحد، أن تركيا حولت لقطاع غزة 15 مليون لتر سولار لمحطة توليد الكهرباء، وتم إبلاغ عضو المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بها.

ويعيش قطاع غزة أزمة كهرباء خانقة، أدت إلى زيادة معاناة المواطنين وخروجهم للشارع احتجاجاً على الأزمة، في معظم مناطق القطاع.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...