Facebook تقرر عرض الإعلانات داخل مقاطع الفيديو

69 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 1:55 مساءً
2017 01 10
2017 01 10

نشر موقع “ريكورد” الأميركي، والمعني بشؤون التقنية عن مصادر في شركة “فيسبوك”، تقريرًا جديدًا يفيد أنّ الشركة تنوي فتح باب جديد للإيرادات، وذلك من خلال إظهار إعلاناتها داخل الفيديوهات المنشورة عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وقال الموقع إنّ الشركة ستبدأ اختباراتها للصيغة الجديدة التي ستعمل عليها، والتي ستظهر أثناء مشاهدة الفيديو، حيث ستسمح الشركة للمعلنين إظهار إعلاناتهم داخل الفيديوهات التي لا تقل مدتها عن 90 ثانية، إذ ستظهر الشركة الإعلان بعد مشاهدة 20 ثانية على الأقل، حسب الموقع.

اقرأ أيضا...

وذكر الموقع إنّ فيسبوك تنوي مشاركة الأرباح مع الناشرين بعد عرض الإعلانات داخل مقاطع الفيديو، إذ ستمنحهم ما قيمته 55٪ من جميع المبيعات، وهي النسبة التي يحصل عليها ناشرو الإعلانات في موقع “يوتيوب”، والذي يسيطر في الوقت الراهن على سوق الإعلانات داخل الفيديو على شبكة الإنترنت.

وفي حال إطلاق هذه الصيغة الجديدة من الإعلانات، فإنها من الممكن أن تمثل الفرصة الأولى للعديد من صناع الفيديو.

وبدأت الشركة بالتحرك بجدية تجاه هذا الموضوع، إذ بدأت منذ سنوات بعرض الفيديوهات لمستخدميها، وحسب آخر تقارير الشركة، فإنّ مستخدمي فيسبوك يشاهدون حوالي 100 مليون ساعة يوميًّا من مقاطع الفيديو المختلفة.

وبدأت “فيسبوك” في العام الماضي بالسماح للناشرين بإنشاء الفيديوهات التي يرعاها معلنون، مما أتاح الفرصة لبعض الناشرين إمكانية كسب الكثير من الإيرادات من الإعلانات.

وفي عام 2015، أنشأ “فيسبوك” قسمًا منفصلًا للفيديوهات، إذ سمحت الشركة لبعض الناشرين بمشاركة الإيرادات الصادرة عن مقاطع الفيديو، كما بدأت في العام الماضي اختبار الإعلانات التي تظهر في منتصف البث الحي.

انت فعلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ..