قذيفة جديدة فائقة القوة “الأضخم إنفجاراَ”صنع الصناعات العسكرية الصهيونية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 6:03 مساءً
2016 11 30
2016 11 30

 الصناعات العسكرية الاسرائيلية أنهت تطوير قذيفة جديدة فائقة القوة “الأضخم انفجاراَ”

اقرأ أيضا...

ووفقا للموقع “يديعوت آحرنوت” العبرية فإن الحديث يدور عن قذيفة مدفعية ذات تأثير مدمر يوازي 5 قذائف من القذائف العادية التي تستخدم حالياً. وتحتوي على آلية تصويب دقيقة تضمن أن يفتح الرأس المتفجر للقذيفة فوق الهدف تماماً.

القذيفة الجديدة هي تطوير ذاتي إسرائيلي ومبادرة شخصية للصناعات العسكرية، وذلك على خلفية التوجه العالمي لحظر استخدام القذائف العنقودية، حيث تحتوي القذيفة الجديدة على آلاف شظايا التنجستن، حسب ما ذكرت الصحيفة العبرية، موضحة أن الجديد في طريقة عمل القذيفة يكمن في طريقة إصابتها للهدف، فحتى اليوم القذائف تسقط في مسار قطري، ولكن هذه القذيفة ستسقط بزاوية 90 درجة ، عن طريق استخدام مظلة ومع سرعة كبيرة .

وهذا الأمر يعني زيادة تأثير القذيفة، وتابعت الصحيفة الاستشهاد بأدلة توضيحية تحدد المميز في عمل القذيفة، وقالت لأجل المقارنة فإن تأثير الدمار لقذيفة عنقودية يغطي مساحة تصل إلى 9000 متر، في حين تدمر القذيفة العادية مساحة 1250متر، بينما القذيفة الجديدة ستغطي ما يقارب من 6000 متر.

وقالت الصحيفة  إن القذيفة الجديدة صممت بشكل يتلائم ويتناسب مع المدفعية الموجودة بين يدي جيش الاحتلال  في  الوقت الحالي، مشيرة إلى أن  القذيفة الجديدة ستكون فعالة مع أهداف تبعد عشرات الكيلو مترات، والمنشآت الكبيرة، وبطاريات المدفعية وغيره.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...