قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 9:56 صباحًا

غزة_وكالات

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة  بالضفة الغربية  ،حيث اقتحمت  بلدة جبع جنوب جنين، وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية داهمت جبع فجراً واقتحمت منزل القيادي أبو عون وفتشته واعتقلته ونجله إسلام. و سعيد وجيه ابو عون، عماد امين كنعان، أحمد نمر ملايشة، محمد فايز ملايشة، أشرف حسن ملايشة، باسل مفيد غنام، رضوان محمود فشافشه، بلال فريد علاونه، زياد رفيق علاونة اغلبهم من انصار حركة حماس.

وأشار مواطنون إلى مداهمة منازل أخرى في البلدة وتفتيشها في عملية عسكرية واسعة.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال مواطن في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واثنين في منطقة العديسة ببلدة سعير شمال الخليل، إضافة إلى اعتقال مواطن في خربة مراح البطم أيضًا، ومواطن ببلدة إذنا غرب الخليل.

واعتقل الاحتلال أربعة مواطنين في البقعة وفرعة شمال الضّفة الغربية، وادّعى جيش الاحتلال العثور على بندقية صيد في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

ببلدة بيت أمر شمال الخليل ،  قوّات الاحتلال اعتقلت الطفل قصي أحمد خليل أبو هاشم (16 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته، ومصادرة مبلغ مالي قيمته نحو (2500 شيقل) كانت العائلة تحضره لسداد غرامة مالية لنجلها الآخر حمزة (18 عاما) المعتقل منذ خمسة أشهر، فيما سلّمت رب العائلة (50 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراتها.

واندلعت مواجهات متفرقة في البلدة بين الشّبان وقوّات الاحتلال، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال منزل المواطن جميل مشارقة في البلدة، وفتّشوه، إضافة إلى تفتيش منزل المواطن سليمان علي محمد أبو عياش ومصادرة سيارة من نوع (سوبارو) قانونية، تعود لزوجة صاحب المنزل، ومبلغًا من المال ومصاغًا ذهبي وجهاز حاسوب.

كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن محمود محمد درويش عادي، وفتشوه بشكل همجي، وصادروا مبلغاً مالياً قبل مغادرتهم المنزل.

أما في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، فأفادت مصادر محلية باقتحام قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل المواطن محمد عيسى البطران وفتّشته بشكل دقيق، وعبثت بمحتوياته.

شمال الضفة

وفي مخيم الفارعة بين مدينتي نابلس وطوباس شمال الضفة الغربية، اعتقل جنود الاحتلال 4 شبان خلال اقتحامهم للمخيم، وهم: محمود صالح جبارين، ومحمود نظمي أبو حسن، وقيس نشأت أبو حسن، وربيع جمال مبارك، وجميعهم في العشرينيات من العمر.

وشهد المخيم مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال استمرت حتى انسحاب الاحتلال.

كما اندلعت فجر اليوم الثلاثاء مواجهات في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية عقب اقتحام قوات الاحتلال له وإطلاق وابل من القنابل الغازية.

وقال شهود عيان  إن أكثر من 13 دورية عسكرية داهمت المخيم في مدينة طولكرم، وانتشرت بين الشوارع والأزقة واعتدت على المواطنين حيث تجمع الشبان ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً كثيفاً من القنابل الغازية باتجاه المواطنين ومنازلهم ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وانتشرت قوات الاحتلال في مفارق رئيسية في مدينة طولكرم حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

2017-01-10 2017-01-10
soha jad

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...