كانت صورة واحدة لكنها تسببت في شهرة هؤلاء الأشخاص ..

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 9:36 مساءً

 

كانت صورة واحدة لكنها تسببت في شهرة هؤلاء الأشخاص  ، ذلك تمامًا ما حصل مع أرشاد خان بائع الشاي الباكستاني 18 عامًا، الذي ذاعت شهرته في كل مكان ليتفوق على أكثر مشاهير العالم شهرة.

أرشاد خان

بوسامته وعينيه الزرقاوين اللتين خطفتا الأنظار، تغيّر كل شيء في حياة خان، من بائع شاي إلى عارض أزياء تتهافت عليه الوكالات الإعلانية من كل حدب وصوب.

أرشاد خان

لم يكن خان الوحيد الذي حصل على الشهرة بفضل صورة واحدة إنما هناك أشخاص آخرون

شربات غولا- الفتاة الأفغانية

صورة واحدة غيرت حياتهم

في عام 1984 التقط المصور الشهير “ستيف ماكوري” صورة غير عادية انتشرت انتشارًا واسعًا في كل أنحاء العالم. فقد التقط صورة لطفلة بعينين خضراوين تحملق بوسعهما إلى الكاميرا. هذه الطفلة هي الأفغانية “شربات غولا” والتي كانت تعيش في مخيم للاجئين الأفغان في باكستان خلال فترة الاحتلال السوفييتي لبلادها. وبعد أن وُضعت الصورة على غلاف مجلة ناشيونال جيوقرافيك، أُطلق على شربات “موناليزا أفغانستان”!

عمران دقنيش – الطفل السوري

صورة واحدة غيرت حياتهم

حطّم الطفل السوري الجريح عمر دقنيش 5 أعوام قلوب الجميع، والذي كان قد أُصيب في غارة جوية شنتها الطائرات الحربية الروسية على أحد أحياء مدينة حلب السورية. ويظهر في الصورة كيف اختلطت دماء الطفل بالغبار في حادثة هزت وجدان العالم، لتنتشر بشكل لافت في جميع وسائل الإعلام.

جان روز كازيمير – فتاة الورد

صورة واحدة غيرت حياتهم

هذه الصورة الشهيرة هي للفتاة جان روز كازيمير 17 عامًا، والتي رفعت الورد أمام البندقية خلال الحرب الأمريكية على فيتنام، التقطها المصور “مارك ريبو”.

فلورانس أوينز ثومبسون – فترة الكساد العظيم

صورة واحدة غيرت حياتهم

التقطت المصورة “دوروثي لانج” هذه الصورة خلال فترة الكساد العظيم في العالم عام 1929. حين كانت لانج متجهة إلى كاليفورنيا صادفت الأم بائسة الحال “فلورانس أوينز ثومبسون” مع أطفالها، والتقطت لهم هذه الصورة، والتي أصبحت لاحقًا رمزًا بارزًا يمثّل تلك الحقبة الزمنية الهامة في تاريخ العالم.

Oliwia Dabrowska – فتاة الرداء الأحمر

صورة واحدة غيرت حياتهم

حازت هذه الفتاة على شهرة كبيرة بمعطفها الأحمر الذي كانت ترتديه، حين ظهرت في فيلم “قائمة شندلر” الذي يتحدث عما يُسمى بـ “المحرقة” للمخرج “ستيفن سبيلبرغ”.

مادورا هني – أشهر الصور التي تم تعديلها على الفوتوشوب

صورة واحدة

غيّر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 حياة “مادورا هني” والتي سارت إلى جانب البعثة الهندية بملابس مخالفة. هذه الصورة حازت على شهرة كبيرة، وتعديل آلاف المرات على الفوتوشوب بشكل مضحك.

 فان ثي كيم فوك – فتاة النابالم

صورة واحدة غيرت حياتهم

يُقال بأنها الصورة التي أجبرت الولايات المتحدة على إنهاء تدخلها في فيتنام، وانسحابها، فهي من أكثر الصور تأثيرًا في العالم، بعد هجوم شنّه الجيش الأمريكي والفيتنامي الجنوبي بالقذائف الملتهبة “نابالم” على بلدة جنوبية يحتلها جنود الجيش الفيتنامي الشمالي. وتسببت هذه القنابل بإحراق البلدة، وكما تبدو معالم الهلع والخوف على الأطفال، خاصة الطفلة كيم التي أصيبت بحروق شديدة من القنبلة ما جعلها تركض عارية وتصرخ دون وعي. ولا تزال كيم على قيد الحياة لتروي قصتها بعد 43 عامًا على الحادثة الأليمة.

سبنسر إيلدين – وجه غلاف ألبوم فرقة نيرفانا

صورة واحدة غيرت حياتهم

في الصورة طفل يحاول الوصول إلى ورقة الدولار، والتي كانت غلافًا لألبوم فرقة الروك الأمريكية نيرفانا. قام سبنسر بتكرار التقاط الصورة في الذكرى العاشرة والسابعة عشر والخامسة والعشرين لإطلاق الألبوم.

2016-11-11 2016-11-11
admin

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...