كوكولا تفتتح مصنع جديد بغزة باستثمار 20مليون دولار

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:19 مساءً
2016 11 30
2016 11 30

أعلنت شركة “كوكاكولا” وشركة المشروبات الوطنية (NBC) رسمياً اليوم الثلاثاء تدشين مصنع جديد لتعبئة مشروبات “كوكاكولا” في غزة باستثمار قيمته 20 مليون دولار أمريكي.

وقال بيان صادر عن الشركة إن مصنع التعبئة الجديد يأتي ضمن خطط شركة المشروبات الوطنية التوسعية في فلسطين التي تشمل أربعة مصانع تعبئة، وأربعة مراكز توزيع.

اقرأ أيضا...

وحسب التقديرات سيوفر المصنع الجديد 120 فرصة عمل مباشرة في غزة، ويمتد أثره غير المباشر على أكثر من 1,200 مواطن من الموردين والموزعين وتجار التجزئة.

وأضافت أنه بعد استكمال خطة التوسّع التي وضعتها الشركة في السنوات الثلاث المقبلة، فإن مصنع “كوكاكولا غزة” سيوظف 270 شخص، ليصل العدد الإجمالي للموظفين العاملين مباشرة مع الشركة في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة إلى أكثر من 750 شخص، فضلاً عن توفير فرص عمل غير مباشرة لأكثر من 7,500 شخص.

كما أعلنت مؤسسة “كوكاكولا” وشركة المشروبات الوطنية ومؤسسة “ميرسي كوربس” الدولية للتطوير عن مبادرة خيرية بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي تهدف للإسهام في معالجة تحديين يعترضان المنطقة في مجال التطوير، يتمثلان بضمان توفير مياه صالحة للشرب وخلق فرص عمل للشباب.

كما تهدف المبادرة التي تحمل اسم “تمكين مجتمعات مستدامة في غزة” إلى دعم أكثر من 30 ألف منتفع مواطن خلال ثلاث سنوات.

وتتضمن المبادرة الخيرية خططاً لإنشاء محطة لتحلية المياه بالقرب من مخيم المغازي في وسط قطاع غزة، مما سيساعد على توفير مصدر مياه مستدام لسكان المخيم الذين يصل تعدادهم إلى أكثر من 24,000 لاجئ مُسجّل.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...