لا تحرمي نفسكِ من الـ Fast Food… البيتزا لها فوائد صحّية!

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 4:07 مساءً

قد تصدمين بعد قراءة هذا الموضوع، لأنّكِ كوّنتِ فكرةً سابقة عن أنّ تناول الأطعمة السريعة مثل البرغر والبيتزا، وحتى البطاطا المقلية التي لا تفارقهما تُسبّب السمنة المفرطة، ولكن لروّاد السوشيال ميديا آراء أخرى بعد جمع سلسلة دراسات ومعلومات وأخبار لباحثين وعلماء. والمفارقة اليوم أنّ هذه الأطعمة لها فوائد صحّية عديدة، وقد لا تكون سيّئةً إلى الدرجة التي سمعنا عنها.

البيتزا vs . السرطان

فما رأيكِ بما توصّل إليه علماء بريطانيّون في دراسةٍ حول الأشخاص الذين يتناولون البيتزا، إذ إنّهم أقل عرضة للإصابة بسرطانات القولون والفم والمريء، ناهيك عن أنّها تحمي الرجال وتحد من خطر الإصابة بسرطان البروستات، شرط أن يتمّ تناولها بكمية مضاعفة من الصلصة عن تلك المعتادة، فالبندورة المطهوّة تساعد بشكلٍ كبير في دعم المناعة ضد هذه الأمراض. وينصح العلماء في المقابل، بتقليل كمية الجبنة إلى النصف، وبذلك تكونين قد عمدتِ إلى تقليل كمية الدهون، وبالتالي خطر الإصابة بالكوليسترول وأمراض القلب.

أمّا عن أحد المكوّنات الأساسية في تنكيه البيتزا، الأوريغانو، فهو سلاح هام ضد إصابة الرجال بسرطان البروستات، بحسب الباحثين في جامعة “لونغ آيلند” الأميركية، إذ يحتوي على مادة “كارفاكول” الكيميائية والتي تمّ اختبارها وإضافتها إلى خلايا سرطانية، فقضت عليها خلال أربعة أيام فقط، بحيث تحفّزها على قتل نفسها ومنعها من التكاثر، هذا فضلاً عن كون الأوريغانو مضاداً للأكسدة والبكتيريا.

2016-11-18 2016-11-18
Taymma Ramez

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...