مالية غزة: زيادة في ايراداتها خلال العام 2016 بنسبة 7% مقارنة بالعام2015

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 11:30 مساءً
2017 01 06
2017 01 06

 كشفت وزارة المالية بغزة عن زيادة في ايراداتها خلال العام 2016 بنسبة 7% مقارنة بالعام2015 ، بمتوسط دخل شهري 50 مليون شيكل ، واجمالي سنوي يقدر بـ600 مليون شيكل.

وقال عوني الباشا الوكيل المساعد بوزارة المالية بغزة في حديث لبرنامج  #وشوشة_اقتصادية على اذاعة القدس مساء اليوم انه و في مقابل زيادة الايرادات في العام 2016 بمقدار 7% ، فان النفقات ايضا زادت بنسبة تصل الى نسبة الزيادة المذكورة .

وتابع الباشا في حديثه عن الوضع المالي لغزة انهم ينفقون شهريا ما مقداره 65 مليون شيكل شهريا (في ظل صرف 45% للرواتب)، على قطاعات الصحة والتعليم والامن والرواتب وكثير من النفقات التشغيلية التي تمكن المؤسسات الحكومية من اداء عملها.

اقرأ أيضا...

وكشف عن اعفاء السيارات العمومي من ضريبة القيمة المضافة بنسبة 90% ، بالاضافة الى اعفاء عقود النظافة من القيمة المضافة بنسبة 100%، واعفاء شركات الحج والعمرة من ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل بنسبة 100% في حال لم يتجاوز عدد الحجاج المسجلين لديها عدد 50 حاج.

وقال الباشا للبرنامج الاذاعي الذي  يقدمه الاعلامي محمد ابو جياب ان الاستقطاعات المالية التي تتم على رواتب الموظفين في غزة  لصالح شركة الكهرباء يتم توجيه جزء منها الى دفع فاتورة الكهرباء الاسرائيلية الموردة لغزة من خلال الشركة القطرية ، والجزء الاخر يذهب لشراء الوقود للمحطة.

وفيما يخص التضارب والبيانات والاشاعات الخاصة برواتب موظفي غزة قال الباشا ، نحن لن نتأخر في تحسين صرف رواتب الموظفين وهذا مرتبط بشكل اساسي بتحسن الايرادات وعليه لا تغيير حتى الان على حد قوله.

مستمرون / الاقتصادية

انت فعلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ..