ما لا تعرفه عن الوليد بن طلال…حفيد رئيس وزراء لبناني وحاصل على 23 دكتوراة

wait... مشاهدة
 

أفاد مسؤول سعودي كبير بأن الأمير الوليد بن طلال، جاء ضمن قائمة الأمراء والمسؤولين الذي تم احتجازهم، أمس السبت 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، على ذمة تحقيقات في قضايا فساد تتولاها اللجنة الجديدة المختصة في هذا الشأن.

وتأتي أهمية ورود اسم الوليد بن طلال في قائمة المحتجزين من كونه أحد رجال الأعمال الأكثر تأثيرًا وثقلا في الاقتصاد السعودي، وفيما يلي نعرض أبرز المعلومات عن بن طلال.

1-حفيد ملك ورئيس وزراء

يعتبر بن طلال حفيد الرئيس اللبناني السابق رياض الصلح، وهو أول رئيس وزراء للبنان بعد استقلالها، حيث أن والدة بن طلال هي الأميرة منى رياض الصلح، ووالده الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز آل سعود، وقد ولد الأمير الوليد عام 1955 بالعاصمة السعودية الرياض، حسبما ذكر الموقع الرسمي للأمير.

2-حاصل على 23 دكتوراة

حصل الوليد بن طلال على 23 شهادة دكتوراة فخرية من مختلف جامعات العالم، ومن مختلف المجالات ما بين الآداب وإدارة الأعمال والقانون والعلوم الإنسانية والتجارية وغيرها، كما حصل على 72 وسامًا وميدالية من عدد من زعماء ومنظمات العالم، كان أولها وسام رئيس الجمهورية الإيطالية عام 1997، نظيرًا لإنجازاته الاقتصادية والإنسانية، وآخرها عام 2014 وهو وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا منحه إياه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

3-ضمن أقوى وأغنى شخصيات العالم

حصل الوليد بن طلال على 173 لقبا عالميا من مجلات وشركات بحثية معتمدة، كان آخرها عام 2014، عندما دخل اسمه ضمن مؤشر بلموبيرغ لأصحاب المليارات، وتم تصنيفه في صدارة قائمة أقوى 100 اقتصادي عربي، وفي عام 2013صنفته مجلة فورن بوليسي ضمن أقوى 500 شخصية في العالم.

4-صافي ثروته 17.2 مليار دولار

بلغت ثروة الوليد بن طلال، بحسب آخر إحصائية لمجلة فوربس الأمريكية، 17.2 مليار دولار، ويرأس الوليد بن طلال مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والتي تأسست عام 1980، وبدأت مشاريعها في مجال البناء والمقاولات، حتى أصبحت الآن أحد أنجح الشركات العالمية في هذا المجال.

ويرأس الوليد بن طلال مجموعة شركات روتانا، والتي تعتبر الذراع الإعلامي للأمير، والتي تتخصص أيضًا في مختلف المجالات الإعلامية حيث تشمل 12 قناة تلفزيونية ومحطات إذاعية.

2017-11-10 2017-11-10

admin
جديد الكتب