مشتهى: المقاومة قد تفاجئ الاحتلال بطائرات تقصف في أي مواجهة قادمة

wait... مشاهدة

روحي مشتهى، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، صرح بإن المقاومة الفلسطينية قد تفاجئ الاحتلال الإسرائيلي بطائرات تقصف في أي مواجهة قادمة.

وأوضح  خلال لقاء بثته قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، مساء الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول بعد حرب العصف المأكول استطلاع ما لدى حركة حماس من قوى عسكرية، مشيراً إلى ان المقاومة الفلسطينية شكلت حالة ردع للعدو الإسرائيلي في القطاع.

وفيما يتعلق بالأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بين مشتهى أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع الثمن مقابل الجنود المأسورين لدى حماس.

وأكد مشتهى، أنه لن تكون صفقة جديد مع الاحتلال الإسرائيلي دون أن يلتزم بشروط صفقة وفاء الأحرار، ودون أن يدفع ثمناً باهظاً مقابل جنوده المأسورين.

ولفت إلى أن وثيقة الأسرى هي الورقة التي يمكن أن تكون القاسم المشترك بين الفصائل، مشدداً على أنه استمر إعدادها أسبوعاً واحداً، وهي تحمل 95% من الإشكاليات.

وأضاف مشتهى، أن من أهداف حركة حماس منذ تأسيسها؛ الإفراج عن الأسرى، لافتاً إلى أن حماس تعد شعبها بتحرير كافة الأسرى البواسل من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن الحركة الأسيرة ضعفت في فترة معينة بسبب العملية السياسية، مؤكداً أن عملية أسر شاليط هي مرحلة من مراحل تاريخ الصراع مع الاحتلال.

وتابع: “من فلسفة مصلحة سجون الاحتلال نزع الإرادة والعزيمة من الأسير الفلسطيني”، لافتاً إلى أن الأسرى شكلوا غرفة عمليات لإتمام صفقة وفاء الأحرار.

وأشار القيادي في حماس، إلى أن الحركة الأسيرة حولت الأسر في سجون الاحتلال من محنة إلى منحة.

2016-12-21

admin
جديد الكتب