مصادر قضائية اسرائيلية ، احتمال تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 3:48 مساءً
2017 01 16
2017 01 16

غزة _وكالات

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يوجد حملة إعلامية منسقة وغير مسبوقة تشن ضده بغية اسقاط حكم حزب الليكود الذي يتزعمه في (إسرائيل).

اقرأ أيضا...

وجاء تصريح نتنياهو هذا عقب تسريبات من تفاصيل التحقيقات التي جرت معه ومع ناشر ومالك صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس.

وقال نتنياهو إن الهدف من ما وصفها بالحملة الإعلامية هو “ممارسة  الضغوط على المستشار القانوني للحكومة وجهات أخرى في النيابة العامة لتقديم لائحة اتهام بحقه على الرغم من عدم ارتكابه اية مخالفة جنائية على حد قوله.

قال ضباط كبار في الشرطة الإسرائيلية، مؤخرا، إنه من المتوقع أن تكون هناك توصية بتقديم لائحتي اتهام ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في الملفين ‘قضية 1000’ و’قضية 2000’، في حين قالت مصادر قضائية إن احتمالات تقديم لائحة اتهام في الملف الأول أعلى من الثاني.

.ويذكر انه يوم السبت تظاهر مئات الإسرائيليين في “تل أبيب”، للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو على خلفية قضايا الفساد التي يتم التحقيق معه بشأنها.

وأوضح موقع “i24” الإسرائيلي، أن المشاركين في المظاهرة أطلقوا شعارات مناهضة لنتنياهو، مطالبين باستقالته على خلفية قضايا فسادن ورددوا: “ارحل، ارحل .. نتنياهو ارحل”. وتحقق الشرطة الإسرائيلية في “تورط محتمل لنتنياهو في قضايا فساد، ويتم فحص تسجيلات لمحادثة بين نتنياهو وصاحب صحيفة يديعوت أحرونوت، تركزت حول تقديم تغطية صحافية جيدة لنتنياهو”.

ولفت الموقع إلى أن “الشرطة تملك تسجيلا لمحادثة بين نتنياهو وارنون موزيس صاحب صحيفة يديعوت أحرونوت وموقعها الإخباري على الإنترنت”، علما بأن تغطية هذه الصحيفة غير مؤيدة لسياسات لنتنياهو.

وتؤكد القناة الثانية الإسرائيلية، أن “نتنياهو وموزيس بحثا في المحادثة؛ اتفاقا تستفيد منه الصحيفة مقابل تغطية مؤيدة لرئيس وزراء إسرائيل”، موضحة أن مباحثات الرجلين “تركزت حول إمكانية تقليص أو غلق الملحق الأسبوعي لصحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة ليديعوت أحرونوت، لزيادة مبيعات الأخيرة”. وذكرت القناة، أنه “في مقابل ذلك تخفف يديعوت أحرونوت من لهجة تغطيتها المناهضة تقليديا لنتنياهو”، وفق ما نقله موقع “i24″، ولم توضح القناة متى جرت هذه المحادثة وما إذا كانت نتيجتها. وتلقى نتنياهو سجائر فاخرة وشمبانيا؛ كهدايا ممنوعة من رجل الأعمال أرنون ميلتشن (أحد أكبر المنتجين في هوليوود؛ ويملك 9.8% من أسهم القناة الإسرائيلية العاشرة)، على مدار 8 سنوات، والتي بسببها خضع للتحقيق حتى الآن ثلاث مرات، وهو ما قد يهدد مستقبل نتنياهو السياسي وفق مراقبين.

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...