مصدر مسؤول في جمارك حكومة غزة السابقة : السلطة أخذت الخبرة من موظفينا ثم سرحتهم

wait... مشاهدة

كشف مصدر مسؤول في الجمارك في حكومة غزة السابقة، أن أكثر من 5 موظفين من السلطة الفلسطينية الذين تسلموا إدارة المعابر لديهم شركات تجارية خاصة ومعاملات ضريبية، مؤكداً أن ذلك يعزز فرضية الفساد.

وأوضح المصدر، أن امتلاك الموظف لشركات خاصة باسمه أو يكون شريك في شركة تجارية أو مُسجل شركته باسم شقيقه أو زوجته هو أمر مخالف للقانون.

وقال المصدر: هناك عدد من الموظفين الحالين على المعبر كانوا في السابق يراجعون ضريبة الدخل لحكومة غزة السابقة من أجل مراجعة ملفاتهم الضريبية” مشيراً إلى وجود شركات خاصة لدى الموظف يعزز من فرضية الفساد خاصة إذا لم يوجد رقابة صارمة على المعبر من قبل الإدارة على الموظفين بشكل خاص.

وفيما يتعلق بالموظفين العشرة الذين تم تسريحهم من المعبر قال: تم ابلاغ الموظفين أمس السبت بعدم السماح لهم بالعمل على المعبر بحجة عدم وجود موافقة أمنية “إسرائيلية” لوجودهم.

وشدد المصدر أن السلطة لا زالت تتعامل بعقلية الاقصاء، لافتاً إلى أن السلطة أخذت الخبرة من موظفينا ثم سرحتهم.

وأضاف “الموظفون الذين طلبتهم السلطة قبل أسبوع من أصحاب الخبرة والكفاءة الذين لديهم علاقة في البرامج الضريبية على المعبر، وقام الموظفين بإعطاء موظفي السلطة دورة في التعامل مع البرامج الجديدة واعطائهم الكثير من المعلومات، وعلى يبدو وفقاً للمصدر فإن السلطة أخذت الفائدة والمعلومات ثم استغنوا عنهم.

وشدد على أن “الحجة الأمنية بعدم موافقة إسرائيل عليهم لاستمرارهم في خدمة المواطنين على المعبر هي حجة وهمية، واقصاء تام واحلال موظفين بدلا موظفين ولا يوجد شراكة في إدارة المعبر أبداً”.

ارتفاع التعلية سيرفع أسعار البضائع في الأسواق

أما في يخص التعلية الحالية، أكد المصدر المسؤول، أن السلطة سترفع التعلية بما يتناسب مع التعلية في الضفة الغربية بحد أقصى (10.000 شيقل)على الشاحنة الواحدة، مبيناً أن حكومة غزة كانت تفرض تعلية (من 3500 إلى 7000شيقل فقط) مع وجود خصومات على الكثير من التجار.

وأشار إلى أن أسعار البضائع في أسواق غزة سترتفع بسبب رفع التعلية والضرائب على المعابر الحدودية، مؤكداً أن ذلك سيكون لعدم وجود الخبرة لدى الموظفين الجدد.

وشدد المصدر، إلى أن الحكومة في غزة سلمت جميع ما هو مطلوب منها حتى دفاتر المقاصة وغالبية البيانات ومنظومة التعامل بالكامل تم تسليمها للموظفين الجدد.

2017-11-12 2017-11-12

admin
جديد الكتب