معلومات لا يعرفها الكثير بخصوص أزمة كهرباء غزة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 8:21 مساءً

معلومات بخصوص ازمة كهرباء غزة 1. محطة توليد الطاقة التي تملكها الشركة الفلسطينية للكهرباء تحصل مبلغ 2.55 مليون دولار شهريا سواء اشتغلت ام توقفت وهذا مكفول لها قانونيا بموجب عقد التأسيس…!!

  2. بموجب عقد التأسيس لا يسمح للمحاكم الفلسطينية البت في قضية محطة التوليد أو الشركة الفلسطينية للكهرباء لتغيير بنود العقد او ما شباته ذلك ويتم التقاضي حسب القانون البريطاني وفي المحاكم البريطانية.

  3. من ضمن بنود العقد يتوجب على السلطة أن تقدم كافة الإعفاءات الجمركية والضريبية للشركة في كل ما يخص أنشطتها وأرباحها وأرباح المساهمين.

4. العقد بين السلطة الوطنية الفلسطينية والشركة الفلسطينية للكهرباء والذي ينص على حصرية انتاج الكهرباء من خلال هذه الشركة الفردية من نوعها والمقطوع وصفها لمدة 20عام ينتهي بعد 4 سنوات.

  5. الشركات السبع صاحبة الامتياز المهول هي (شركة اتحاد المقاولين (CCCC) لوائل خوري/ البنك العربي/ شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) لمنيب المصري/ الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية لمحمد رشيد (خالد سلام) / شركة العقاد للتنمية الفلسطينية للمساهمة الخصوصية لطارق العقاد/ الشركة العربية للاستثمار القابضة لظريف البرادعي وهي شركة مملوكة للجامعة العربية/ شركة السعيد المحدودة لسمير الشوا). طبعا في ناس تانيين يملكون أسهما في الشركة.

  6. ثمن الكيلو وات من الكهرباء الوطنية الشريفة المنتجة محليا يكون سعره ضعف ثمن الكيلو وات المشترى من إسرائيل

  7. عبد الرحمن حمد رئيس سلطة الطاقة وقت توقيع الاتفاق هو أحد المساهمين في تمريره وتسهيل موافقة مجلس الوزراء عليه.

  8. شركة التوزيع والمختصة في الجباية تقول ان هناك مبلغ وقدره مليار دولار مديونية على المواطنين . 🙂

  9. كان قبل أسبوع دردشات بين شركة التوزيع والمجلس التشريعي في غزة طلبت الشركة من المجلس بكل صراحة ان يصدر التشريعي قانون الكهرباء ومن اهم بنوده اعتبار فاتورة الكهرباء سندًا تنفيذيًا يلاحق صاحبها في حال التخلف عن دفعها، ولكن التشريعي رفض الطلب

  10.شركة التوزيع الان أعلنت عن مشروع استثماري ربحي خاص وهو ان يشتري المواطن الواح طاقة شمسية من الشركة بتكلفة 1800 دولار يدفعها بالتقسيط على الفاتورة. طبعا هذا في اطار الحلول الخلاقة لازمة الكهرباء ( على فكرة كل الحلول البديلة لا تناسب الا الأغنياء في غزة اما الفقراء فلهم الله)

  11. سواء كانت ساعات الوصل 12 ولا 10 ولا 8 ولا 66 قيمة الفاتورة لا تنقص بل تزيد.؟؟ والمبرر : الاحمال 🙂

  13. موظفو رام الله يتم خصم قيمة فاتوة الكهرباء منهم بنسبة 100% وموظفو غزة بنسبة 455% ومنهم من يسدد كامل الفاتورة تسديد آلي.

  14. الحكومة في غزة تعفي شركة التوزيع من أي ضرائب كانت مقابل استقطاع نسبة من فواتير الكهرباء للمؤسسات الحكومية.

  155. بالنسبة لعدد كبيييير من المصانع والشركات عليها مبالغ طائلة ثمن كهرباء سنوات طويلة .. لم تفعل لا شركة التوزيع ولا الحكومة الية معينة لدفع ما عليهم من أموال. وما خفي كان أعظم

2017-01-05
admin

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...