مكتب هنية،موافقة تركية على إرسال كميات من الوقود بشكل عاجل إلى قطاع غزة للمساهمة في معالجة أزمة الكهرباء في القطاع”.

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 14 يناير 2017 - 6:37 مساءً
2017 01 14
2017 01 14

غزة_وكالات

أفاد مكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، يوم السبت، “بموافقة تركية على إرسال كميات من الوقود بشكل عاجل إلى قطاع غزة للمساهمة في معالجة أزمة الكهرباء في القطاع”.

اقرأ أيضا...

وذكر المكتب، في بيان نشره الموقع الرسمي لحركة حماس، أن هنية تلقى اتصالًا من الرئاسة التركية لإبلاغه بـ “الموافقة التركية الكريمة”.

وأوضح البيان أن ذلك يأتي في أعقاب اتصالات مكثفة أجراها هنية مع مؤسسة الرئاسة التركية للمساهمة في حل هذه الأزمة الناجمة عن الحصار الظالم لشعبنا.

وعبر هنية خلال الاتصال عن تقديره وشكره لهذه الاستجابة السريعة من الرئاسة التركية، داعيًا إياهم إلى الاستمرار في الجهود المبذولة من أجل معالجة كاملة وشاملة لأزمة الكهرباء.

ولفت البيان إلى أن هنية يُجري اتصالات من أجل تحقيق “معالجة جذرية” لهذه الأزمة، داعيًا كل أبناء شعبنا في قطاع غزة الصامد إلى التعاون وتنسيق الجهود وتغليب المصلحة العليا.

وأشار المكتب في ختام بيانه إلى أنه من المتوقع أن يلتقي هنية الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر لبحث ذات الموضوع إلى جانب العديد من القضايا الأخرى.

ويعيش المواطنون في القطاع منذ عدة أسابيع أزمة خانقة جراء نقص ساعات وصل التيار الكهربائي، والتي وصلت في أحسن الأحوال إلى 3 ساعات وصل مقابل ما يزيد عن 12 قطع.

وقالت سلطة الطاقة في غزة إن التعطل المتكرر لخطوط الكهرباء المصرية وزيادة أسعار الوقود وراء تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء في القطاع.

ويحتاج القطاع من 500 -600 ميجا واط من التيار الكهربائي في فصل الشتاء، بينما يتوفر منها 157 ميجا واط فقط.

انت فعلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ..