من يستطيع أن يقرأ رسائلك الخاصة ويعرف أسرارك دون علمك؟

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 1:45 مساءً
2016 12 10
2016 12 10

من يستطيع أن يقرأ رسائلك الخاصة ويعرف أسرارك دون علمك؟ في مختلف الدول حول العالم ينتشر الجدل حول الأمان والتشفير الموجود في برامج المحادثات التي يستخدمها رواد الأنترنت بشكل يومي، ويدور هذا الجدل حول الجهات والشركات التي يمكنها قراءة رسائل مستخدميها وأيها لا يمكنه فعل ذلك

فيسبوك: موقع فيسبوك لا يقوم بتشفير الرسائل الخاصة بمستخدميه حيث يتم تخزين كل الرسائل لدى الشركة في خوادمها، ويشمل ذلك تطبيق “فيسبوك” وتطبيق “ماسنجر” وتطبيق “إنستاجرام”، مما يعني أن شركة فيسبوك يمكنها في أي وقت قراءة رسائلك وتسليمها للسلطات إذا دعت الضرورة لذلك.

جوجل: أي عملية بحث تقوم بها في جوجل أو أي رسالة تقوم بنشرها على جوجل بلاس تظل مخزونة في خوادم خاصة ولا تحذف أبدا حتى لو اغلقت حسابك، جوجل تقوم باستعمال التشفير فقط لمنع الآخرين من اصطياد وقراءة رسائلك، ولكن الشركة نفسها تمتلك مفتاح فك التشفير وهذا يعني أنه يمكن تسليم رسائلك للسطات إذا اقتضى القانون.

تويتر: بشكل مشابه لجوجل وفيسبوك فتويتر أيضاً لا تقوم بتشفير الرسائل والتغريدات الخاصة بالمستخدمين وتظل مخزونة في أرشيف الشركة، مما يعني انه بإمكان الشركة تسليم كل نشطات المستخدم في حال تم تقديم طلب من سلطات إنفاذ القانون.

سكايب: لا يقدم برنامج السكايب المملوك لمايكروسوفت تشفيراً للرسائل الفورية، بحيث تقوم الشركة بتخزين الرسائل على خوادمها لكن لوقت قليل فقط.

سناب شات: بشكل مشابه لباقي الشركات التي تم ذكرها، لكنها تحتفظ بالرسائل لمدة 30 يوم فقط قبل أن تحذفها نهائياً


انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...