نتائج غير متوقعة : ارتفاع كبير في حصيلة التسجيل ومحمود وادي ينافس العبيد وبلح على صدارة الهدافين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 26 يناير 2017 - 6:29 صباحًا

شهدت الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري العام الممتاز- الوطنية موبايل، التي اختتمت هذا الأسبوع تغيرات جديدة، وربما نتائج غير متوقعة، يكن وصفعا بالمفاجآت، غي الوقت الذي نجح نادي الصداقةبطل الشتاء في الابتعاد صدارة الدوري، بفوزه على الأهلي، مستغلاً سقوط ملاحقه شباب رفح أمام مضيفه الهلال.ومن أبرز المباريات التي حملت المفاجآت، سقوط وصيف الشتاء شباب رفح أمام الهلال، وسقوط الشاطئ الذي كان ينافس في المقدمة أمام غزة الرياضي المتذيل منذ انطلاق الدوري، حيث أربكت هذه النتيجة حسابات الفرق، وأحدثت خلطاً للأوراق خاصة في القاع.

كما أن من أبرز مفاجآت الجولة، وأحداثها دخول نجم اتحاد خان يونس محمود وادي قائمة الهدافين مع سليمان العبيد، ومحمد بلح، عقب تسجيله هدفين في مرمى جاره اتحاد خان يونس، لتشتعل المنافسة.

نتائج الجولة

فوز الصداقة على الأهلي 1-صفر، والهلال على شباب رفح 2-1، واتحاد خان يونس على جاره خدمات خان يونس 2-1، وغزة الرياضي على الشاطئ 2-صفر، وشباب خان يونس على التفاح 4-1، وتعادل خدمات رفح واتحاد الشجاعية 1-1. وبذلك تكون خمس مباريات انتهت بالفوز لصالح أحد الأطراف، مقابل تعادل واحد، وهو تحسن في النتائج مقارنة مع الجولة السابق الثانية عشرة، التي انتهت بتعادل المتصدرين.

هدافو الجولة

محمود وادي (هدفان) لصالح اتحاد خان يونس، محمد بركات (هدفان)، ووائل أبو موسى (شباب خان يونس) وهدف رابع للشباب سجله مدافع التفاح مصطفى الداعور خطأ في مرماه، وعلاء السقا (التفاح) وفارس عوض (الصداقة)، باسم الكحلوت، وطارق الهور (الهلال) سعيد السباخي (شباب رفح)، ومهيب أبو حيش (خدمات خان يونس)، فادي العراوي، وإسماعيل أبو دان (غزة الرياضي)، علاء عطية (اتحاد الشجاعية) ومحمد مريش (خدمات رفح).

أوضاع الجولة

انعكست مباريات الجولة في اللقاءات الـ6، التي انتهت خمسة منها بالفوز على جملة الأهداف، حيث سجل 16 هدفاً، بزيادة واضحة عن الجولة الماضية التي سجلت فقط 9 أهداف، وتناوب 14 لاعباً على تسجيلها  إلى جانب هدف جاء نتيجة الخطأ، خاصة أن مباراة شباب خان يونس والتفاح شهدت 5 أهداف وحدها، كما أن المباراة التي انتهت بالتعادل شهدت تسجيل هدفين، وهو ما زاد غلة الأهداف.

الأقوى هجوماً والأصلب دفاعاً

سجل نادي الصداقة المتصدر أكثر الفرق فوزاً بواقع 8 مباريات، ثم متابعه شباب رفح بـ6، لكنه خسر في هذه الجولة، وكذلك اتحاد خان يونس بواقع 6 مباريات فوز، وجاء بواقع 5 مباريات كل من صاحب الترتيب الثالث شباب خان يونس، والخامس خدمات رفح.  

وبقي الصداقة الأقوى هجوماً برصيد 23 هدفاً، يليه متابعه شباب رفح بـ19 هدفاً، ثم الثالث شباب خان يونس بـ18 هدفاً، يليه الرابع على التوالي اتحاد خان يونس بـ17 هدفاً، ثم 15 هدفاً لكل من الشاطئ، والأهلي، ولعل من المستغرب أن خدمات خان يونس المتذيل سجل 14 هدفاً، مقارنة مع الباقين.

الأضعف دفاعاً

لكن خدمات خان يونس هو الأضعف دفاعاً، وتلقت شباكه 23 هدفاً، وهو أعلى فريق تصاب شباكه، ثم التفاح بـ22 هدفاً، وهو ما نوهت إليه “القدس الرياضي” في القراءات السابقة لمباريات الجولة الماضية، في أهمية تدارك دفاع وحراسة مرمى الناديين، وبالفعل تراجعا إلى منطقة الخطر، وباتوا مطالبين بتحصين شباكهما.

أما الأقوى دفاعاً، فهو خدمات رفح، واصيبت شباكه 10 مرات، ثم شباب رفح وشباب خان يونس 11 مرة، يليهما المتصدر الصداقة 13 مرة، مع غزة الرياضي.

الأكثر تعادلاً

بقي شباب خان يونس أكثر الفرق تحقيقاً للتعادلات، بواقع 7 تعادلات من 13 مباراة، فاز في 5 لقاءات وخسر واحدة، ثم خدمات رفح 6 تعادلات بعد تعادله الأخير مع الشجاعية، ثم خمسة أندية مرة واحدة، حققت التعادلات، وهي: شباب رفح، الأهلي، الهلال، وغزة الرياضي، وخدمات خان يونس.

حالة طرد واحدة

سجلت الجولة حالة طرد واحدة لوسط خدمات رفح محمد السطري لحصوله على البطاقة الثانية، أما الركلات، فجاء نصيب الأهداف الـ16 ثلاثة منها ركلات وسجلت جميعاً بأقدم محمود وادي، وباسم الكحلوت، والسباخي.

هدافو الدوري

دخل نجم اتحاد خان يونس محمود وادي على قائمة الهدافين، ليشارك برصيد 9 أهداف كل من سليمان العبيد من خدمات الشاطئ، ومحمد بلح من الصداقة، وذلك في تهديد جديد للأخيرين، أن الصدارة لن تبقى لهما، إذا بقيا بعيدين عن شباك المنافسين، ثم برصيد 6 أهداف محمد بركات نجم شباب خان يونس، وبرصيد 5 أهداف  صائب أبو حشيش من الصداقة، وأحمد المدهون، ومهيب أبو حيش من خدمات خان يونس، وسعيد السباخي، وبرصيد 4 أهداف يسار الصباحين ن شباب رفح.

وبرصيد 3 أهداف: علاء عطية-الشجاعية، ومحمد أبو غواش، ومحمد مهنا، ومعتز الصفدي- التفاح، وحربي السويركي من  الصداقة، ومحمود النيرب من خدمات رفح، وأمجد أبو شقير من شباب خان يونس، وعلاء إسماعيل من الشاطئ، ومحمد أبو ريدة من خدمات خان يونس، وعمر العرعير من الشجاعية، ومحمد القاضي من شباب رفح.

وبرصيد هدفين: رامي البيوك، وأنس الشخريت، ومحمد الجرمي (خدمات رفح) وعمر أبو عبيدة ومعتز أبوسل شباب خان يونس، ومحمد صالح، سامي الداعور، بلال عساف (الأهلي) ومحمود فحجان وإياد النبريص (خدمات خان يونس)، محمد أبو دان(شباب رفح) وبسام قشطة، ويوسف داوود، وأحمد أبو ظاهر، ومحمد اللوح، وأحمد طينة(الرياضي ) ومحمد عبيد، وحازم الوزير(الهلال) وعيد العكاوي، وحازم البيوك (اتحاد خان يونس) ومصطفى الداعور، ويوسف لولو (التفاح).

2017-01-26 2017-01-26
admin

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...