هذا ما يحدث لجسمك إن واظبت على شرب الماء فقط شهرا كاملا؟

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 12:26 مساءً

إنّ شرب الماء فقط مدة شهر كامل، تجربة مهمة ينبغي الخضوع لها للمس فوائدها الجمّة، لخصها المختصون في النقاط الآتية:

الحصول على سعرات حرارية أقل

إن شرب كوب من الشاي مع السكر يُكسبك 30 سعرة حرارية، وتحتوي عبوة المشروبات الغازية (500 مل) على 210 سعرة حرارية، أما الماء فلا يحوي أي سعرات حرارية ويروي عطشك بشكل أفضل.

يحد من الشهية

يساعد شرب الماء قبل وجبات الطعام بنصف ساعة على الأقل على قمع الشهية، الأمر الذي يجعلك تفقدين الوزن بشكل أسرع دون المعاناة مع أنواع الريجيم القاسية.

دماغك يعمل بشكل أفضل

يحوي الدماغ نحو 75 إلى 85% من الماء، وكلما شربت ماء أكثر استمر دماغك بالعمل بشكل أفضل، ويساعد الماء كذلك على التركيز والحفاظ على مستويات الطاقة.

أرخص ثمنا

إن المداومة على شرب الماء يوميا واستبعاد جميع أنواع السوائل والمشروبات لا يجعلك تحافظين على صحتك وحسب، بل على نقودك أيضا لأنه أرخص ثمنا وأكثر أمنا.

يحفز عملية التمثيل الغذائي

عندما تشربين الماء في الصباح، ستتحفز عملية التمثيل الغذائي لديك طوال اليوم، فلقد وجد الباحثون أن شرب 500 مل من الماء يرفع معدل الأيض بنسبة 30% لدى الرجال والنساء.

يحسن البشرة

إن التحول من المداومة على المشروبات السكرية إلى الماء سوف يؤثر على صحة جلدك،  فالماء يساعد على ترطيب البشرة ويوقف الصداع الناجم عن الجفاف.

يساعد القلب

إن كنت تعانين من الجفاف فاعلمي أن دمك أصبح أكثر سمكاً وأن قلبك يبذل جهدا أكبر لضخه، وعليه وحسب أحدث الدراسات العلمية فشرب أكثر من 5 أكواب من الماء يوميا يخفض فرص حدوث نوبات قلبية بنسبة 41%، مقارنة مع شرب أقل من كأسين في اليوم.

ينظم دورتك الشهرية

شرب 4 أكواب من الماء يوميا حال الاستيقاظ من النوم يعدل عمل الهورمونات في جسد النساء، الأمر الذي ينظم دورتهن الشهرية ويجعلها تأتي في معادها دون تقديم أو تأخير.

2016-11-14
admin

انت فعّلت مانع الإعلانات AdBlock في متصفحك

نتيجة بحث الصور عن ‫مانع الإعلانات adblock‬‎

 

نحن لا نعرض إعلانات مخلة ! يرجى وضع موقعنا في قائمة السماح
أو إيقاف مانـع الإعلانات في متصفحك حتى تتمـكن من متابعتـنا ...